مايو 6, 2024

فؤاد الصافي: كلنا شركاء
وضع وفد قوى الثورة السورية العسكري شروطاً مقدمةً لأي جولةٍ تفاوضيةٍ قادمة، بعد أن تلقى الوفد دعوة للمشاركة في لقاء (أستانة) الثالث.
وأفاد بيان لوفد قوى الثورة السورية العسكري، اليوم السبت (11 آذار/مارس)، بأن الوفد قرر سابقاً المشاركة في لقاء أستانة الأول والثاني، تأكيداً منه على التزامه بالحل السياسي الذي يحقق أهداف الثورة، ورغبة منه في إنهاء معاناة الشعب السوري.
وأضاف بأن النظام استمر وبدعم إيراني في قصف المناطق السورية المختلفة، في الغوطة الشرقية، وكفرنبل، وحي الوعر، وريف حمص الشمالي، ودرعا، بالإضافة إلى حيي القابون وبرزة الدمشقيين، اللذان يتعرضان لقصف وحشي مستمر من قبل قوات النظام التي تستعد لاقتحامهما تحت مرأى الضامن الروسي، والذي لم يفِ بالتزاماته.
وأشار الوفد في بيانه إلى أنه تلقى دعوة للمشاركة في لقاء أستانة الثالث، وعليه وضع محددات مقدمة لأي جولة تفاوضية قادمة.
وتنص المحددات التي وضعها وفد قوى الثورة السورية العسكري على الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار في المناطق الخاضعة لسيطرة التشكيلات الثورية، وإيقاف التهجير القسري والتغيير الديمغرافي في حي الوعر وغيره من المناطق السورية.
وطالب الوفد بتأجيل موعد لقاء أستانة إلى ما بعد نهاية الهدنة المعلنة من 7 – 20 آذار/مارس الحالي، مشيراً إلى أن استمرارية الاجتماعات ترتبط بتقييم نتائج وقف إطلاق النار والالتزام به، كما طالبت باستكمال مناقشة وثيقة آليات وقف إطلاق النار قبل الذهاب إلى أستانة، كما كان متفقاً عليه في أنقرة.

المصدر: وفد قوى الثورة العسكري: تلقينا دعوةً لـ (أستانة3) وهذه شروطنا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك