مايو 3, 2024

زيد العمر: كلنا شركاء

بث تنظيم “داعش” أمس الإثنين صوراً لاستهدافه مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بقنابل متفجرة شبيهة بقذائف الهاون عبر طائرات مسيرة عن بعد بمحيط مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

وبحسب المكتب الإعلامي للتنظيم في الرقة، فإنه استهدف بقنابل هذه الطائرات المسيرة آليات وعناصر من (قسد) في قرية “أبو هريرة” غرب الطبقة، مؤكداً أن أربعة من مقاتلي القوات لقوا مصرعهم في هذه الهجمات.

وأوضحت الصور قصف التنظيم لعبّارات مائية استخدمتها (قسد) في نقل عناصرها وألياتها العسكرية لعبور نهر الفرات كما يبين الإصدار استهداف مواقع عسكرية ومبانٍ في محيط مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

وكان التنظيم استخدم هذا النوع من الطائرات في مدينة الموصل العراقية، لينقلها في الأشهر القليلة الماضية إلى مناطق سيطرته في سوريا، ورأى محللون عسكريون أنها لم تلقَ نجاحًا كبيرًا، نظرًا لدقتها “الضئيلة في إصابة الأهداف”.

في المقابل أعلنت قوات “قسد” أنها أحبطت هجوماً لقوات “داعش” على مطار الطبقة العسكري الذي خسره التنظيم لمصلحة “قسد” الأسبوع الماضي. وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط المطار وقرب قريتي هداج وأبو هريرة في سعيٍ من “قسد” لإطباق الحصار على تنظيم “داعش” داخل مدينة الطبقة.

وكانت “قسد” بدأت معاركها تحت مسمى “غضب الفرات”، في شهر تشرين الثاني الماضي، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والهادفة إلى تحرير مدينة الرقة من يد تنظيم “داعش”.

وأشار ناشطون إلى أن أوضاعاً إنسانية صعبة يعيشها سكان مدينة الطبقة، حيث ينعدم وجود الكهرباء في المدينة منذ 10 أيام، كما تعاني المدينة من انقطاع شبه كامل للمياه، وعدم توافر الأغذية والخضروات والأدوية والمستلزمات الطبية.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك