مايو 5, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء

أعلنت قوات النظام اليوم الخميس (6 نيسان/أبريل)، سيطرتها على ثلاث تلال من الجهة الغربية لمدينة دير الزور، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” الموالي، عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله، إن تلك القوات بالتعاون مع الميليشيات، نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات تنظيم “داعش” على الاتجاه الغربي لمدينة دير الزور، وأحكمت خلالها سيطرتها على تلال (هلال، والدشم، وميلاد)، بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيم فيها.

وادعى المصدر أن قوات النظام وميليشياته قضت في ضربات مكثفة على 48 عنصراً من تنظيم “داعش”، ودمرت لهم دبابة و6 عربات مزودة برشاشات، في محيط منطقة المقابر والمعامل ومحطة المياه، على الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.

وأشار إلى أن قوات النظام وميليشياته حققت أمس تقدماً في ملاحقتها لعناصر تنظيم “داعش” في منطقة المقابر، وذلك بعد عملية عسكرية أسفرت عن مقتل 25 عنصراً للتنظيم، وإصابة أكثر من 35 آخرين، وتدمير دبابة.

وفي سياق آخر، قال “مراد الأحمد”، مراسل “كلنا شركاء”، إن تنظيم “داعش” أعدم صباح أمس الأربعاء 33 شخصاً في دير الزور، وتحديداً في الريف الشرقي، على بعد ثمانية كيلومترات عن مدينة الميادين، تتراوح أعمار الضحايا بين 18 و25 عاما.

وأشار مراسلنا إلى أن التنظيم أعدمهم ذبحاً، دون معرفة هوية الضحايا، إن كانوا من المدنيين أم أسرى من عناصر النظام أو قوات سوريا الديمقراطية أو من عناصر الجيش الحر.

وأكد مراسلنا أن هذه الجريمة تعتبر الأكبر التي يرتكبها التنظيم في دير الزور منذ بداية العام 2017، وقد سبق للتنظيم أن ارتكب عدة جرائم جماعية بدير الزور، كان أبرزها مجزرة الشعيطات في شهر أب 2014، ومجزرة أول أيام عيد الأضحى من عام 2016، بحق 19 مدنياً، وإعدام 15 مدنياً في ريف دير الزور الغربي، سبقها إعدام 6 ناشطين من أبناء مدينة دير لزور بطرق إجرامية مختلفة.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك