أبريل 26, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء

أعلنت هيئة “تحرير الشام” مساء أمسٍ الثلاثاء عن مقتل وإصابة مجموعة من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبناني، بهجومٍ على مواقعهم مساء أمس الثلاثاء قرب الحدود اللبنانية السورية في منطقة القلمون.

وأوردت وكالةٌ مقربة من “الهيئة” أن مجموعة ممن أسمتهم “قوات النخبة” في “تحرير الشام” اقتحمت أمس مواقع ميليشيا “حزب الله” في نقطة الكوش في جرود بلدة فليطة في القلمون الغربي.

وأضافت أن عملية الاقتحام كانت وسط تمهيد مكثف بالمدافع والرشاشات على النقاط المجاورة التابعة للحزب، مما أدى لمقتل وجرح جميع من كانوا في الموقع، قبل انسحاب عناصر الهيئة من الموقع، بحسب المصدر.

في المقابل، أمدت قناة المنار التابعة للحزب اللبناني أن عناصر ميليشياته مدعومين بعناصر قوات النظام صدوا محاولة تقدم هيئة تحرير الشام في المنقطة.

وقال ناشطون في المنطقة إن الاشتباكات تزامنت مع قصفٍ مدفعيٍّ وصاروخيٍّ مكثّفٍ، فيما حلّق الطيران الحربي بكثافة صباح اليوم فوق منطقة القلمون الغربي بحثاً عن مواقع كتائب الثوار هناك.

وتقع التلال الجبلية التي هاجمتها “تحرير الشام” خلال الليلة الماضية بالقرب من الحدود اللبنانية السورية (5 كيلومترات عن الحدود)، التي تتم من خلالها عمليات تهريب الأسلحة والذخائر من وإلى سوريا عن طريق “حزب الله”.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك