مايو 7, 2024


رصد: كلنا شركاء
يواصل النظام، وبالتنسيق الكامل بين ممثلية وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) نقل المعدات الثقيلة الخاصة بحفر وإنتاج النفط من حقول الحسكة “الرميلان” إلى حقول النفط في المنطقة الوسطى والساحل، بواسطة طائرات الشحن “يوشن”، وذلك منذ تسليم النظام الملف الأمني لمديرية حقول الحسكة “الرميلان” إلى حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).
ونقل موقع “يكيتي ميديا” عن مصدر خاص من مطار القامشلي قوله إن النظام يواصل نقل معدات الحفر والإنتاج ومواد كيماوية من مديرية حقول الحسكة “الرميلان” إضافة لمعدات من منشأة السويدية لتوليد الطاقة الكهربائية “معمل الكهرباء” ومعمل الغاز الحر بالسويدية، إلى حقول النفط في المنطقة الوسطى وحقول النفط في الساحل السوري.
وأكد المصدر أن تلك المعدات تشمل (الأكبال الكهربائية – المولدات الكهربائية – الصفائح الحديدية – أنابيب نقل النفط “المواسير” – رؤوس الحفارات)، مشيراً إلى أن عدداً من العاملين في الرميلان يشرفون بشكل يومي على نقل تلك المعدات من الرميلان إلى المطار.
وتنقل معدات الحفر والإنتاج يومياً من الرميلان إلى حقول المنطقة الوسطى عبر مطار القامشلي، بواسطة عدد من العاملين المفرزين من مديرية الحقول للمطار، وبالتنسيق الكامل بين ممثلية وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي وأجهزة النظام، وذلك بحسب مصدر من الرميلان.
وأضاف المصدر بأن حقول النفط في الرميلان بحاجة ماسة لتلك المعدات والمواد، والتي يصعب تأمينها من الأسواق الإقليمية والعالمية بسبب الحصار المفروض على النظام، مؤكداً أن تلك المعدات “لا تقدر بثمن”.
ويذكر أن النظام سلم الملف الأمني في مديرية حقول الحسكة “الرميلان” ومعمل توليد الكهرباء في السويدية ومعمل إنتاج الغاز في تل عدس ومحطة تل عدس لنقل النفط، إلى حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في ربيع العام 2013.
اقرأ:
(الدفاع الوطني) يعتقل الأكراد على الهوية في الحسكة




المصدر: النظام ينقل معدات حقول النفط من حقول الحسكة إلى الساحل

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك