أبريل 29, 2024

ريف دمشق-سانا

نجحت مجموعة من الأطفال الدارسين في مدارس ريف دمشق بالجمع بين التفوق في مجال الحساب الذهني ومواهب فنية متعددة يدفعهم إلى ذلك شغفهم الكبير بهذه المجالات وحلم النجاح وإثبات حضورهم وترك بصمتهم الخاصة على الساحةالمحلية.

الأطفال المتدربون في فرع ريف دمشق للحساب الذهني تميزوا بمجموعة من المواهب كالرسم والإلقاء والخطابة، ومن بينهم الطفلة(قمر النايف) من الصف الثاني المتفوقة في مجال الحساب الذهني، ولديها مواهب فنية متعددة في مجال الرسم والخط حيث تحدثت لسانا قائلة: “صممت صورة كرتونية مصغرة للأثر المدمر للزلزال الذي ضرب سورية في السادس من شباط الماضي انطلاقا ًمن محبتي لوطني”.

وأضافت: أسعى إلى تطوير موهبتي في الرسم، وشاركت بعدة برامج على الفضائية التربوية السورية بهذا الجانب، كما شاركت بمهرجان الدار البيضاء الفني وألقيت عدداً من القصائد الشعرية، ولدي مشاركات بمجال الخط إلى جانب تفوقي في مجال الحساب الذهني والذي دربتني فيه المدربة سمية خضر، وتم تكريمي من قبل مديرية تربية ريف دمشق على مشاركاتي.

بدورها بينت الطفلة جولي عزام من الصف الثاني أنها شاركت بإشراف المدربة ذاتها في مسابقات الحساب الذهني، وفازت بإحداها، كما شاركت بمهرجان الدار البيضاء الفني بمجال الفصاحة والخطابة وتميزت فيه.

وأشارت الطفلة سلام الخميس من الصف السادس إلى أنها شاركت في مهرجان الدار البيضاء بمجال الخطابة وإلقاء الشعر الجاهلي، وقدمت قصيدة للأصمعي وأخرى لامرؤ القيس، كما أنها تتدرب على الحساب الذهني، ووصلت إلى المستوى الثالث فيه.

من جانبها مديرة فرع ريف دمشق للحساب الذهني سمية خضر أوضحت أنها تهتم بدعم مواهب الأطفال الفنية، إلى جانب الحساب الذهني، منوهة بمواهب وإمكانات الأطفال المتعددة وتجاوبهم في التدريب على الحساب الذهني.

وبين مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أن تكريم الأطفال المتميزين يأتي انطلاقاً من دور المديرية برعاية مواهبهم ودعمها والسعي لإبرازها.

 محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك