مايو 15, 2024

دمشق-سانا

للعام الثالث على التوالي ينفذ الاتحاد العام لنقابات العمال مجموعة من دورات التقوية التعليمية المجانية لأبناء العمال في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، وذلك في مقره بدمشق ومركز الأنشطة النقابية (المعهد النقابي).

الدورات التي تقام لمدة شهرين وبمعدل يومين في الأسبوع “الجمعة والسبت” تنفذ بالتعاون مع مديريات التربية بدمشق وريفها، بإشراف كادر تدريسي متخصص، وذلك بمواد “اللغة العربية والإنكليزية والفرنسية والرياضيات والفيزياء والكيمياء”.

وبينت ميادة الحافظ عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال دمشق لأمانة الثقافة والإعلام لـ سانا الشبابية أنه انطلاقاً من الدور الاجتماعي الذي تقوم به النقابات في تخفيف جزء من الأعباء المادية على العامل تم تنفيذ هذه الدورات لمساعدة الطلاب على التحصيل العلمي الجيد.

ولفتت الحافظ إلى أن هذه الدورات تعتبر جلسات امتحانية مكثفة للتركيز على المواد قبل الامتحان، وتعويض النقص في الدراسة، وتقديم أسلوب لحل النماذج الامتحانية واحتساب الوقت في حل ورقة الامتحان والإجابة عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم.

واختتمت الحافظ حديثها بالقول: “تتوج الدورات في كل عام بتكريم المتفوقين في الاتحاد، وذلك نظراً لجهودهم المبذولة في سبيل تحقيق التفوق والنجاح”.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع