أبريل 30, 2024

زيد المحمود: كلنا شركاء
أعلنت ثلاثة فصائل كانت عاملة في داريا ومعضمية الشام، تابعة لـ “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”، اليوم الخميس (10 تشرين الثاني/نوفمبر)، اندماجها الكامل، وتشكيل مجلس قيادة موحد، وذلك بعد خروجها إلى ريف إدلب.
وأفاد بيان للقيادة العامة للاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه بعد خروج الألوية التابعة للاتحاد الإسلامي لأجناد الشام من داريا والمعضمية إلى الشمال السوري بسبب سياسة النظام الهمجية في الحصار والتهجير القسري، قررت القيادة العامة الدمج الكامل بين (لواء سعد بن أبي وقاص، ولواء الفتح المبين، وسرايا المرابطين).
وأشار البيان إلى تشكيل مجلس قيادة موحد، وتعيين “أبو بكر الحموي” منسقاً عاماً لقطاع الشمال، وحمزة أبو زيد قائداً عسكرياً للقطاع.
ويشار إلى أن المكتب القضائي في مدينة داريا، كان قد أعلن في بيان نشره في 1 حزيران/يونيو الماضي، حل لواء سعد بن أبي وقاص التابع للاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، بناء على اتفاق موقع من الكيانات العسكرية والمدنية العاملة في المدينة، وإلزام عناصر اللواء بالالتحاق بالجبهات والانضمام إلى أحد اللواءين العاملين في المدينة، (لواء شهداء الإسلام ولواء المقداد بن عمرو)، وذلك قبل أن يخرج ثوار داريا من المدينة.

اقرأ:
8 مدنيين ضحايا 13 غارةً بعشرات الصواريخ استهدفت مدينة دوما



المصدر: 3 فصائل من داريا ومعضمية الشام تعلن اندماجها بريف إدلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك