أبريل 30, 2024


رصد: كلنا شركاء
فرضت غرفة الصناعة والتجارة ومجلس إيالة التابعة للإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على الصرافين وشركات التحويل ومحلات الصاغة في سوق مدينة القامشلي، أتاوات مالية تجاوزت 35 مليون ليرة سورية، بحجة دعم (شمال كردستان).
ونقل موقع “يكيتي ميديا” عن صاحب إحدى شركات التحويل في مدينة القامشلي قوله إن غرفة الصناعة والتجارة ومجلس إيالة وجهت دعوة للاجتماع في الصالة المالكية في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر أمس الأربعاء 10 آب/أغسطس، لجمع تبرعات من أجل دعم الشعب الكردي في كردستان تركيا (شمال كردستان)، وإعادة إعمار المدن الكردية التي تضررت جراء الحرب التي دارت بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني.
وأشار إلى أن المبلغ المالية التي فرضت عليهم تراوحت بين 100 ألف ومليون ونصف المليون ليرة سورية، مؤكدا بأنه تم جمع مبلغ تجاوز 35 مليون ليرة سورية.
وعبر صاحب شركة الصرافة عن سخطه وعدم رضاه لهذه الأتاوات بقوله: “نحن نتعرض لضغوطات متعددة من قبل PYD، ويفرض علينا بين الحين والأخر أتاوات بذرائع متعددة، ولا نستطيع رفضها لأننا معرضون للخطف والسلب من مسلحين مجهولين، كما حصل لزملائنا في نفس المهنة، دون أن يحرك أسايش PYD ساكناً”.
كما فرض حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) مبالغ مالية لا تقل عن 3000 ليرة سورية على المحلات المتواجدة في المنطقة الصناعية في القامشلي، وعلى أهالي حي “قدوربك” من قبل أعضاء لجان الأحياء وبنفس الذريعة.

اقرأ:
أتاواتٌ يفرضها النظام والـ(PYD) على المزارعين في الحسكة



المصدر: 35 مليون ليرة أتاوات جناها (الاتحاد الديمقراطي) من سوق القامشلي

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك