أبريل 28, 2024


إياس العمر: كلنا شركاء
قضى أربعة مدنيين، وأصيب عشرات آخرون بجروح، أمس الثلاثاء 9 آب/أغسطس، جراء قصف متبادل بين كتائب الثوار وقوات النظام في مدينة درعا.
منذ بداية الثورة عمل النظام على فصل جزئي مدينة درعا عن بعضهما البعض، وذلك من أجل احتواء الحراك الشعبي، وضمان بقاء سيطرته على المراكز الأمنية في درعا المحطة، بينما تخضع معظم أحياء درعا البلد لسيطرة الثوار، وفي كل يوم يدفع الأهالي في المدينة فاتورة القصف العشوائي الذي تتعرض له المدينة بقسميها الخاضع لسيطرة الثوار والخاضع لسيطرة قوات النظام.
وقال الناشط أحمد المصري لـ “كلنا شركاء” إن أحد تشكيلات الثوار استهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بدرعا المحطة، ومنها حي السبيل وحي المطار بقذائف الهاون والمدفعية، مما تسبب بمقتل اثنين من المدنيين وإصابة 12 أخرين معظمهم من الأطفال والنساء.
وأشار إلى أنه وعقب الاستهداف أصدرت غرفة عمليات البنيان المرصوص، والتي تضم مختلف التشكيلات الثورية في محافظة درعا، بياناً ينص على منع أي فصيل من استهداف أي هدف ضمن نطاق غرفة عمليات البنيان المرصوص، دون الرجوع للغرفة والتنسيق معها، وعدم الالتزام يعرض الفصيل للمحاسبة ومصادرة سلاحه، وذلك نتيجة سقوط ضحايا بين المدنيين إثر الاستهداف العشوائي.
وأوضح “المصري” بأن الفصيل التي استهدف أحياء درعا المحطة من خارج غرفة عمليات البنيان المرصوص، لذلك تم إصدار البيان.
وردت قوات النظام أيضاً باستهداف المدنيين في أحياء درعا البلد، حيث استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار بصواريخ الأرض أرض من نوع “فيل”، وقذائف الهاون.
وقال مراسل الهيئة السورية للإعلام محمد الحريري لـ “كلنا شركاء” إن قوات النظام لم تتوقف طوال ليلة يوم أمس عن استهداف أحياء درعا البلد، ما أدى إلى مقتل اثنين من المدنيين وإصابة أكثر من 15 أخرين بجروح.
وكانت استهدفت قوات النظام خلال الشهر الماضي الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار في درعا البلد بأكثر من عشرين صاروخ أرض أرض من نوع “فيل”، ما تسبب بدمار هائل في الأحياء السكنية، كما أن قوات النظام وخلال الأشهر الماضية ركزت عملياتها في محافظة درعا باتجاه الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار في درعا البلد ومخيم النازحين في درعا، بهدف تهجير من تبقى من سكان هذه المناطق، ولاسيما بعد رفضهم لجميع عروض المصالحة المقدمة من قبل النظام وأعوانه، بحسب مراسل الهيئة السورية للإعلام.
اقرأ:
5 قتلى من عائلة واحدة بصاروخٍ موجهٍ في درعا




المصدر: 4 مدنيين ضحايا قصفٍ متبادلٍ بين الثوار وقوات النظام بدرعا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك