أبريل 27, 2024


القدس العربي-

أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون انه جرى توطين 7 آلاف لاجئ سوري في أمريكا حتى الآن وان الرقم سيصل إلى 10 آلاف لاجئ سوري في أول تشرين الاول/ اكتوبر المقبل كما وعد الرئيس اوباما.
وشرح جونسون ان موظفين من وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية الأمريكية ذهبوا إلى تركيا والأردن لإجراء مقابلات مع اللاجئين السوريين قبل قبولهم في أمريكا لتسريع العملية. وأثنى جونسون على استقبال السوريين الأمريكيين للاجئين السوريين ومساعدتهم في ايجاد فرص العمل في أمريكا. ورفض ما يقال عن الخوف من اللاجئين السوريين وانه يجري التحقق منهم لفترة أشهر.
وأكد زيادة عدد اللاجئين من كل أنحاء العالم إلى 85 الف لاجئ لهذا العام ويتمسك بهذه الزيادة لأن أمريكا دولة قامت على لجوء الناس اليها.
وحول تجديد الإقامات المؤقته لأكثر من 8 آلاف سوري مقيمين في أمريكا بتأشيرات زيارة أشار جونسون إلى انه جرى التجديد والتمديد لإقاماتهم المؤقته لـ18 شهراً بسبب الوضع السيئ في سوريا، وقد بدأ هذا البرنامج منذ 2012.
واضاف انه يلتقي مع الجاليات المسلمة في أمريكا باستمرار ويحثها على إخبار الأجهزة الأمنية على اي فرد مسلم تحول إلى التطرف ويتصرف تصرفات مثيرة.
ورفض الإتهامات ضد المسلمين في أمريكا وقال «انهم مواطنون يحمون أمريكا».
واعترف بانه يجري ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم في أمريكا الوسطى بأكثر من 15 إلى 18 طائرة اسبوعياً.




المصدر: توطين 7 آلاف لاجئ سوري في أمريكا وتمديد الإقامات المؤقتة لـ8 آلاف آخرين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك