أبريل 28, 2024

عبد الرزاق الصبيح: كلنا شركاء
أقامت هيئة الحراك الثّوري والمجلس المحلي في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، حفلاً تكريمياً لعناصر الدفاع المدني العاملين في المدينة، الإثنين 6 آذار/مارس، وحضر الحفل عناصر الدفاع المدني، وعدد كبير من الهيئات المدنيّة والنّاشطين والمدنيين.
وبدأ التكريم بكلمات لرئيس المجلس المحلي في سراقب وعدد من رؤساء الهيئات المدنية والمنظمات الإنسانية، ومدير الدفاع المدني في سراقب. وتحدّث الأخير في كلمته عن عمل مركز الدفاع المدني خلال الفترة السابقة، وأهم الأعمال التي قام بها فريقه، وتحدّث آخرون عن الدّور المهم الذي يقوم به الدفاع المدني مع القصف اليومي والغارات الجوية التي تتعرض له المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.
وخلال الحفل تم عرض فلمين وثائقيين عن عمل الدفاع المدني، وهما فيلم وثائقي عن عمل الدفاع المدني السّوري، والذي حاز على جائزة الأوسكار في نهاية شهر شباط الماضي، وفيلم آخر أعدّه ناشطون، تضمّن عمل الدفاع المدني في مدينة سراقب ومحطيها.
وفي حديث خاص لـ “كلنا شركاء”، قال مدير الدفاع المدني في سراقب، أسامة باريش: “نشكر كل الهيئات الثّورية والمعنيين، الذين قاموا بتكريم فريق الدفاع المدني في سراقب، ونعدهم بأن نبقى على أتم الاستعداد، لتقديم المساعدة للأخوة المدنيين في المدينة وفي المناطق المجاورة”.
وأضاف باريش: “خلال الأشهر الماضية لبّينا كل النداءات في المنطقة من أجل المساعدة، منها مدينة إدلب وأريحا، وفي أغلب المناطق المجاورة التي تعرضت لغارات جوية، وعمل فريقنا في الفترات السابقة على تفكيك القنابل العنقودية في أكثر من منطقة بعد غارات الروس”.
وأشار مدير الدفاع المدني في سراقب إلى أنه “بالإضافة إلى عملنا في إنقاذ المصابين بعد الغارات الجوية والقصف، لنا دور كبير في تفكيك العبوات الناسفة، والتي انتشرت لفترة طويلة على الطريق الدولي قرب سراقب، كما كان لنا دور في مساعدة المدنيين في الحوادث على الطرقات العامة القريبة من مدينة سراقب”.
ويقوم عناصر الدفاع المدني في مناطق خرجت عن سيطرة النظام بأعمال كبيرة وخطرة في إنقاذ المدنيين، بعد الغارات الجوية، على الرغم من تعرض العديد من مراكز الدفاع المدني للقصف والغارات الجوية.
هي بطاقة شكر أراد المدنيون تقديمها لمن يبحث عن حياتهم بين ما تخلّفه أدوات القتل في سوريا، والتي تعدّدت وتعدّد فاعلوها، بعد غياب من يقف إلى جانبهم، بعد أكثر من ستّ سنوات.


المصدر: هيئاتٌ ثوريةٌ ومدنيةٌ تكرّم عناصر الدّفاع المدني في سراقب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك