أبريل 28, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
تسببت غارات جوية روسية اليوم الثلاثاء على ريف حماة الشمالي، بخروج مستشفى مدينة كفرزيتا عن الخدمة، بعد أيامٍ من إعادة تأهيله.
وقال مراسل “كلنا شركاء” في المنطقة إن بلدات ريف حماة الشمالي تعرضت اليوم لـ 13 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام، حيث تركزت هذه الغارات على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الجنابرة. في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين منطقة الزوار ومدينة طيبة الامام بالمدفعية الثقيلة.
وأضاف مراسلنا “خالد عبد الرحمن” أن الغارات الجوية الروسية تسببت بدمارٍ في مستشفى كفرزيتا التخصصي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات فيه، ما أدى لخروجه عن الخدمة مجدداً، وذلك بعد أيامٍ من إعادة تأهيله، حيث سبق للطيران المروحي استهداف المستشفى بشكلٍ مباشرٍ قبل شهر.
وفي المقابل، ردت كتائب الثوار المتواجدة في ريف حماة الشمالي على هذا القصف باستهداف تجمعات قوات النظام في مديتي تل سلحب والسقيلبية بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد، بحسب المكتب الإعلامي لفصيل “أجناد الشام”.
وكانت كتائب الثوار تمكنت بالأمس من تدمير دبابة بصاروخ تاو على النقطة 50 الواقعة بالقرب من مدينة قمحانة بالتزامن مع مقتل خمسة عناصر تابعين لقوات النظام بعد استهدافهم بالقناصات من قبل فصائل الثوار في مداجن القشاش شرق قرية المسالق في ريف حماة الشمالي.

المصدر: مستشفى كفرزيتا خارج الخدمة للمرة الثانية خلال شهر

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك