أبريل 29, 2024

محمد كساح: كلنا شركاء

تتصدى كتائب الثوار في كل من حيي القابون وتشرين شرقي العاصمة دمشق، لهجمات عنيفة تقودها قوات النظام منذ الصباح الباكر، في ظل قصفٍ عنيفٍ بأسلحةٍ ثقيلةٍ أدت إلى دمار كبير في المنطقة.

وتحدث نشطاء من حي تشرين عن اشتباكات على محورين، بينما تجري اشتباكات مماثلة في محور بساتين حرستا من جهة حي القابون.

وقال “عدنان الدمشقي”، وهو ناشط إعلامي يقيم في المنطقة، إن “القصف بدأ منذ السادسة صباحاً بحبال الـ tnt المتفجرة وقذائف الهاون وصواريخ الفيل والمدفعية الثقيلة، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة”.

وأضاف في حديث لـ (كلنا شركاء) “حتى اللحظة بلغ عدد صواريخ أرض – أرض (فيل) التي سقطت على القابون قرابة 40 صاروخا”.

كما شهد حي تشرين قصفاً مشابها، حيث أكد “ستار الدمشقي”، مدير المكتب الإعلامي للواء الأول، سقوط ما يقارب 100 صاروخ أرض – أرض على كل من حيي تشرين والقابون. مشيرا في تصريح لـ (كلنا شركاء) إلى أن الهجمة الشرسة التي تجري الآن على الحيين من ثلاثة محاور “هي الأعنف”. وقال إن القصف مكثف جداً على حي تشرين. لافتاً إلى عدم سقوط أية ضحايا جراء القصف في المنطقة.

كما تحدث ستار عن الهجمات التي يقودها النظام مستخدماً أسلحة ثقيلة، حيث أفاد أن النظام يقتحم بدبابتين وتركس لإزالة السواتر الترابية في كل من محوري حي تشرين. مضيفاً أن النظام يقتحم محور القابون بدبابتين مستبدلاً التركس بكاسحة روسية، بعد قيام الثوار باستهداف التركس السابق خلال القتال الذي اندلع صباح اليوم.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك