مايو 2, 2024


رصد: كلنا شركاء
أكد صحيفة سورية معارضة أن الملقب “أبو نظير ربي يسر” ظهر للمرة الأولى منذ أعوام، جريحًا داخل سجن السويداء المركزي اليوم، خلال محاولات قوات النظام أمس الجمعة اقتحام السجن.
وذكرت صحيفة (عنب بلدي) إن ناشطين تناقلوا ناشطون صورة لغسان سلواية (أبو نظير) مستلقيًا على أرض السجن مصابًا بقدمه اليسرى، ولاقت الصورة تفاعلًا واسعًا.
وكان “أبو نظير” المشهور بمقابلته على شاشات النظام على أنه مجرم ومسلح يشارك في الثورة السورية؛ قد غاب بشكل كامل عن أي ذكر إعلامي بعد هذه المقابلة، التي ظهر فيها غير متوازناً واتخذها إعلام النظام حينها ذريعة لمواجهة المظاهرات بالحديد والنار، رغم المواقف التي وصفت بالساخرة، التي تحدث عنها (أبو نظير) في المقابلة.
وكانت قوات النظام في وقت متأخر من مساء الجمعة استعادت سيطرتها على سجن السويداء المركزي، لتعلن إنهاء العصيان المستمر منذ يومين داخل السجن.
وقال مراسل “كلنا شركاء” في المنطقة إن قوات النظام والميلشيات الموالية لها استعادت السيطرة على سجن السويداء المركزي بعد ارتكابها مجزرة داخل السجن، حيث تجاوز عدد القتلى ثمانية معتقلين إضافة لعشرات الجرحى، مشيراً إلى قطع شبكة الانترنت عن المدينة، للتغطية على المجزرة داخل السجن، حيث بث السجناء أشرطة مصورة لما يجري داخل السجن.
وانتشرت أشرطة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي يستغيث فيها السجناء من استهدافهم بالرصاص الحي والإصابات التي تعرضوا لها، كما شوهدت سيارات الإسعاف تتجه إلى السجن بكثافة لنقل المصابين إلى المستشفيات في المدينة.

اقرأ:
بالفيديو.. قوات النظام تبدأ اقتحام سجن السويداء وأنباء عن سقوط قتلى



الخبر كاملا هنا: ناشطون: (أبو نظير ربي يسر) يظهر مصابا في سجن السويداء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك