أبريل 28, 2024

صعّد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني أزمته مع النادي الكتالوني، وأكدت تقارير صحفية إسبانية أنه لن يحضر اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد يوم الأحد، بخلاف جميع اللاعبين الآخرين.

وذكرت إذاعة RAC1  الكتالونية، أن ميسي أخطر إدارة برشلونة عن طريق والده خورخي ميسي، بعدم خضوعه لاختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، المقرر أن يخضع له كافة لاعبي الفريق الأحد.

“القائد” تمرّد

واعتبرت الإذاعة تصرف ميسي -في حال حدث بالفعل- بأنه تمرد وأول خطوة عملية منه للضغط على إدارة برشلونة من أجل السماح له بالرحيل مجاناً، وسط خلاف بينه وبين الإدارة في تفسير البند الخاص بإمكانية الرحيل من جانب واحد، بينما ترى الإدارة أن تاريخ البند انتهى في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، لذلك يُعتبر عقده ساري المفعول حتى الـ30 من يونيو/حزيران 2021.

ومن المقرر أن يخضع جميع لاعبي برشلونة لفحوصات فيروس كورونا المستجد يوم الأحد، على أن تنطلق تدريبات الفريق يوم الإثنين تحت قيادة المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان، الذي تولى المسؤولية خلفاً لكيكي سيتين.

وقال مصدر الثلاثاء الماضي، إن ليونيل ميسي أبلغ ناديه برغبته في الرحيل فوراً، في رسالة عبر الفاكس.

وأضاف المصدر أن ميسي الذي قضى مسيرته بأكملها مع برشلونة، أبلغ النادي برغبته في الرحيل عن طريق خدمة بوروفاكس، وهي خدمة تستخدم في إسبانيا لإرسال المستندات بشكل عاجل.

اللجوء للقضاء

من جانبها، أفادت شبكة tyc الأرجنتينية، أن إدارة برشلونة ستلجأ إلى المحاكم ضد ميسي، في حال إصراره على استخدام البند الخاص بالرحيل من طرف واحد، بحكم أن تاريخه قد انتهى، مشيرة إلى أن الإدارة تعتقد أن الطريقة الوحيدة التي تسمح له بالرحيل حالياً هي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، والبالغة 700 مليون يورو.

وكان المدير الرياضي لنادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم رامون بلانيس أعلن الأربعاء الماضي أن ميسي لم يبلغ إدارة النادي الكاتالوني بـ”عدم الحضور إلى التدريبات”، مؤكداً أن البحث جار “عن أفضل حل للنادي ولميسي” في قضية الانفصال بينهما.

وقال بلانيس الذي تولى المنصب خلفاً للفرنسي إريك أبيدال المقال مؤخراً: “”ميسي لم يبلغنا بأنه لن يحضر للتدريب، لكن كل المحادثات ستبقى بين الطرفين (النادي واللاعب) ولن نتحدث بشأن ما يقال احتراماً، لأننا نضع كل جهودنا في هذا الحوار”.

زواج ميسي وبرشلونة

وتابع: “يجب أن يكون هناك احترام كبير لميسي ولتاريخه. لا نفكر في أي بند لفسخ عقده. زواج ميسي وبرشلونة جلب الكثير للطرفين (النادي واللاعب)، الكثير من الفرح للجماهير. وداخلياً، نعمل على إقناع ميسي، لإيجاد أفضل حل لبرشلونة ولميسي”.

وأردف قائلاً: “هذه ليست مشاجرة بين ميسي وبرشلونة، ولا يستحق أي منهما ذلك. نحن نعمل على بناء برشلونة بعقلية الفائز. لا يوجد انقسام داخل النادي على ليو (ميسي). كل من يعرف كرة القدم يريده أن يبقى هنا ليفوز مرة أخرى. إنه لاعب فائز”.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك