أبريل 28, 2024

وليد غانم: كلنا شركاء
لقي خمسة أشخاصٍ على الأقل مصرعهم جراء تحطم مروحيةٍ كانت تقلهم فوق أحد ضواحي القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول التركية ظهر اليوم الجمعة.
وأكدت الخارجية الروسية مقتل 4 مواطنين روس في الحادث، ويُعتقد ان مواطنين أتراك قتلوا أيضاً نتيجة الحادث.
وكانت الناطقة باسم السفارة الروسية في أنقرة، إيرينا كاسيموفا، قد أعلنت أن السفارة الروسية لا تملك معلومات عن مواطنين روس كانوا على متن المروحية التي سقطت في ضواحي إسطنبول.
وأضافت إيرينا، “لا توجد معلومات رسمية عن مواطنين روس قتلوا. والقنصلية الروسية في إسطنبول تستفسر عن الموضوع”.
ونقلت وكالة سبونتيك الروسية عن مصدر أمنى أن المروحية التي تحطمت في ضواحي إسطنبول أسفرت عن سقوط قتلى بينهم أربعة روس، كانوا في مهمة عمل. وكان على متن الطائرة مدير الخدمات الصحية في شركة إجزاجي باشيفي التركي سالم أوزن، وأنهم كانوا متوجهين إلى معمل تابع لشركة أجزاحي باشي في منطقة بوز أويوك، على أن يعودوا بعد ذلك إلى موسكو.
وكالة الأناضول التركية نقلت عن والي إسطنبول، واصب شاهين، قوله 5 أشخاص لقوا مصرعهم في تحطم مروحية تابعة لشركة خاصة، على الجانب الأوروبي من المدينة، وفقاً للمعلومات الأولية. وأوضح أن الطائرة حلقت من مطار أتاتورك وسقطت في منطقة “بيوك جكمجه”، بعد دقائق، لأسباب لا زالت مجهولة.
وقال رئيس فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم في المنطقة التي سقطت فيها المروحية، إلكر غوربوز، إن “فرق الانقاذ عثرت على 5 جثث، لكن المروحية كان على متنها 7 أشخاص حين حلقت”.


المصدر: مقتل 4 مواطنين روس بتحطّم مروحيّة في إسطنبول

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك