أبريل 28, 2024

الجزيرة يواصل إهدار النقاط وصدارته مهددة للمرة الثالثة (فيديو)
السبيل – يعقوب الحوساني
واصل فريق الجزير إهداره للنقاط للجولة الثالثة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي مع الحسين إربد 1-1، في المباراة التي احتضنها استاد عمان الدولي عصر اليوم الجمعة ضمن الجولة 16 من بطولة دوري المناصير للمحترفين.
وسجل اهداف المباراة كل من مارديكيان في الدقيقة 2 للجزيرة وأبو كبير للحسين إربد في الدقيقة 60.
وبهذا التعادل رفع الحسين إربد رصيده النقطي إلى 32 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق نقطتين عن الوحدات الذي يواجه المنشية الخميس القادم و3 نقاط عن الفيصلي الذي يواجه ذات راس غدا السبت، بينما رفع الحسين إربد رصيده النقطي إلى 23 نقطة وبقي بالمركز الخامس.
الجزيرة (1) الحسين إربد (1)
بدأ الجزيرة المباراة بقوة من خلال محاولة التدم نحو مرمى حماد الأسمر حيث افتتح مارديك مارديكيان التسجيل حينما طار وسدد برأسه عرضية عصام مبيضين داخل منطقة الجزاء معلنا الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 2.
بعد الهدف تواصلت أفضلية الجزيرة الذي حاول لاعبوه التنويع في الطلعات الهجومية من خلال تحركات كل من عامر أبو هضيب وعبد الله العاطر ومحم وائل ومحمد طنوس وعصام مبيضين وبإسناد من راس شلباية ويزن أبو العرب من الأطراف في محاولة لزج رأس الحربة الوحيد مارديكيان بالكرات لتكون أبرز الفص حينما سدد محمد وائل كرة قوية تصدى لها الأسمر بتألق، وواجه عبد الله العطار المرمى بعد أن وصلته كرة بينية من طنوس ليسدد الكرة أبعدها الأسمر لتصل إلى مارديكيان الذي سددها على الطاير لترتد كرته من بطن العارضة، وسدد مارديكيان كرة قوية من خارج المنطقة حادت عن المرمى بقليل.
في الجانب الأخر أثرت صدمة الهدف المبكر على أداء لاعبي الحسين إربد اللذين انشغلوا في محاولة إيقاف الطلعات الهجومية للجزيرة فتراجع علاء الشقران وتوريه لمساندة رباعي الدفاع مالك اليسيري ومندر رجا وأحمد أبو جلال وعلاء الشقران الأمر الذي غيب خطورة الحسين إربد عن مرمى أحمد عبد الستار والذي ظل معظم فترات الشوط بدون أي اختبار.
مع مرور الوقت تواصلت أفضلية الجزيرة رغم تحرر لاعبي الحسين إربد من مناطقهم الدفاعية لكنهم فشلوا بالوصول إلى مرمى عبد الستار، ليتواصل تهديد مرمى الأسمر بالكرات الخطيرة حيث سدد محمد وائل الرافعي كرة قوية تهادت بجوار القائم، بينما كان التهديد الأول للحسين إربد في الدقائق الأخيرة من الشوط وبتسديدة من منذر رجا علت مرمى عبد الستار ليتواصل تقدم الجزيرة حتى نهاية الشوط.
تعديل
مع بداية الشوط الثاني زج مدرب الحسين بورقتي محمد زينو وعدي رمضان بدلا من محمود الطالب ومنذر رجا في محاولة لتعزيز المنطقة الأمامية لكن الأفضلية والخطورة بقيت للجزيرة حيث تناوب محمد عبد الله العطار ومحمد وائل ومارديكيان على إهدار الفرص أمام مرمى حماد الأسمر الذي تكفل في إبعاد الخطورة عن مرماه بأكثر من مناسبة.
ومن اول هجمة خطرة توغل أبو كبير ومرر كرة إلى بلال الداود الذي أعاد الكرة إلى أبو كبير داخل المنقطة ليسددها قوية وزاحفة لتعانق الشباك في الدقيقة 60.
حاول الجزيرة الرد سريعا فسدد محمد وائل كرة قوية علت المرمى بقليل وسدد مارديكيان كرة زاحفة مرت بجوار القائم، وأشرك مدربه كل من فادي الناطور ومهند المحارمة وصالح الجوهري بدلا من عبد الله العطار وعصام مبيضين ويزن أبو عرب في محاولة لاستعادة القوة الهجومية للفريق وتكثيف الهجمات تنحو مرمى الأسمر لكن دفعات الحسين إربد الذي تحسن أدائها أبعدت الخطورة عن مرماها.
تواصلت محاولات الجزيرة الهجومية مع مرور الوقت ونوع لاعبوه في الطلعات الهجومية من خلال التوغل عبر الأطراف والتوغل من العمق والتسديدات البعيدة فيما تراجع لاعبوا الحسين إربد إلى مناطقهم الدفاعة وحاولوا إبعاد الخطورة عن مرمى حماد الأسمر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بالاعتماد على سرعة أبو كبير وزينوا، بينما أخطر فرص الجزيرة في الحصة الثانية كانت حينما توغل محمد طنوس وراوغ عدد من اللاعبين داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة ارتد من بطن العارضة ليتواصل التعادل حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت محاولات جزراوية متكررة لخطف نقاط المباراة لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية خصوصا ان العارضة منعت هدفا محققا للجزيرة في اللحظات الأخيرة بعد تسدية محمد طنوس وأبعد الدفاع رأسية مارديكيان من على خط المرمى، ليهدر الجزيرة نقطتين ثمينتين.

الجزيرة: احمد عبد الستار، فراس شلباية، زيد جابر، مهند خير الله، يزن أبو العرب (صالح الجوهري)، عامر ابو هضيب، عبد الله العطار (فادي الناطور)، محمد وائل الرفاعي، محمد طنوس، عصام المبيضين (مهند المحارمة)، مارديك مارديكيان.
مثل الحسين إربد: حماد الأسمر ، مالك اليسري، قصي نمر، منذر رجا (عدي رمضان)، أحمد أبو جمال، علاء الشقران، توريه، عبدالله ابو زيتون، بلال أبو داوود (مؤيد الغوانمة)، احمد ابو كبير، محمود الطالب (محمد زينو).


المصدر: الجزيرة يواصل إهدار النقاط وصدارته مهددة للمرة الثالثة (فيديو)

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك