أبريل 28, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أعلن فصيل جند الأقصى اليوم الخميس (29 أيلول/سبتمبر) سيطرته على قريتي كراح وخفسين وأربع حواجز لقوات النظام بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام وميليشياته.
وأفاد فصيل جند الأقصى، في بيانات نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بشنّ هجوم عنيف على مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي الشرقي، سيطر خلاله على كامل قريتي كراح وخفسين، بالإضافة إلى سيطرته على حاجزي الخزان والسعدو شمال غرب كراح، وحاجز التفتيش شرق القرية، كما سيطر على حاجز الشيلكا شرق قرية الكبارية بريف حماة الشمالي الشرقي، واستولى على عدد من الآليات والأسلحة.
وأكد ناشطون استيلاء الثوار على أربع دبابات وعربتي (بي ام بي) وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع، وأسلحة وذخائر، خلال سيطرتهم على حاجزي بيت سعدو والخران فقط.
وأفادت قناة “حلب اليوم” بتوجه رتل لقوات النظام من حلب إلى حماة عبر طريق أثريا – خناصر، ووصوله إلى قرية الحمام في ريف حلب الجنوبي صباح اليوم، وأشارت إلى أن الرتل مؤلف من 48 آلية بينها 8 دبابات و3 مدافع ميدانية و8 حافلات تقل شبيحة.
ومن جهتها، شنّت طائرة من دون طيار صباح اليوم سبع غارات جوية على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي والأراضي الزراعية المحيطة بها، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين، وهما: “محمد محمود الزيدان (27) عاما، وأحمد محمد الشمالي (14) عاما”.

اقرأ:
معركة حماة… (أحرار الشام) تعلن السيطرة على قرية (جنينة)


المصدر: معركة حماة… (جند الأقصى) يسيطر على قريتي كراح وخفسين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك