أبريل 28, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
اعتقلت قوات “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بعد منتصف الليلة الماضية عضو المجلس الفرعي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا “سليمان حسن أحمد” من غرفة نومه في منزله بريف الحسكة.
وأفادت صفحة “كورد ستيرت” على “فيسبوك” بأن مجموعة مسلحة ملثمة اعتقلت الشاب “سليمان حسن أحمد” من منزله في منطقة الجوادية (جل آغا)، وبحسب شهود عيان أهانت تلك المجموعة “أحمد” أمام طفليه “آراس وآرينا” وأخته “جيهان” وأمام زوجته.
ونقل الموقع الرسمي لحزب “يكيتي” الكردي عن أحد المقربين من “أحمد” قوله إن دورية تابعة لـ “الأسايش” مؤلفة من أربع سيارات داهمت قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل منزل “أحمد” في قرية شبك التي تبعد عن بلدة الجوادية 3 كم شرقا، وانتهكوا حرمة المنزل بدخولهم غرف النوم، وفتشوا المنزل بشكل كامل، وثم اعتقلوا “أحمد” بلباس النوم، واقتادوه إلى مكان مجهول، دون أن تفصح قوات ا”الأسايش” عن سبب التفتيش والاعتقال.
وأشار المصدر إلى أن “سليمان حسن أحمد” من مواليد عام 1979 متزوج وأب لطفلين، وهو أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا.
ويشار إلى أن حملة الاعتقالات الشرسة التي تقوم بها قوات “الأسايش” في المناطق الكردية، والتي تطال أعضاء حزب “يكيتي” والديمقراطي الكردستاني، المنضويان تحت راية المجلس الوطني الكردي لازالت مستمرة.

اقرأ:
اتفاق بين النظام و(الاتحاد الديمقراطي) بخصوص التعليم في الحسكة
 


المصدر: (أسايش) تعتقل عضواً في (الديمقراطي الكردستاني) من غرفة نومه

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك