مايو 3, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
أصدر المجلس القضائي الأعلى في الغوطة الشرقية، اليوم الأحد (12 آذار/مارس)، قراراً يقضي بإعادة فتح المؤسسات في مدينة دوما والتي أغلقت على خلفية مقال مجلة “طلعنا عالحرية” المسيء للذات الإلهية.
وقال الناشط عمار الحسن لـ “كلنا شركاء” إن القرار نصّ على إعادة فتح مقر شبكة حرّاس ومركز توثيق الانتهاكات ومركز دعم التنمية المحلي والمشاريع الصغيرة، التي تم إغلاقها الأربعاء الماضي، على خلفية نشر المجلة للمقال المذكور.
وشدّد القرار، في المقابل، على إبقاء إغلاق مقر مجلة “طلعنا على الحرية”، وتنظيم ضبط بذلك وإرساله للنيابة العامة، بحسب الحسن.
يأتي ذلك بعد قرار النيابة العامة في مدينة دوما الأربعاء 8 آذار/مارس، إغلاق كافة المقرات العائدة لمجلة (طلعنا عالحرية)، والمقرات العائدة لشبكة (حرّاس) وكل مؤسسة مرتبطة بهم، على خلفية مقالة في المجلة تعرّض فيها الكاتب للذات الإلهية، ومن جانبها أعلنت مجلة (طلعنا عالحرية) إيقاف نشاطها في الداخل السوري، لحين البت في الأمر عبر المحكمة.
واعتبر بيان صادر عن النيابة العامة بدوما بأن المقال “أساء للذات الإلهية، وبدا فيه تعد واضح على حق الله، وكفر صريح وإساءة للمسلمين”، على حد تعبيره.


المصدر: مستثنياً مقرّ (طلعنا عالحرية)… القضاء في غوطة دمشق يسمح لهيئاتٍ مدنيةٍ بالعودة إلى عملها

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك