مايو 3, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
لحق بقلعة بصرى الشام الأثرية أضرار جراء استهدافها أمس الإثنين 22 آب/أغسطس من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة.
وقال الناشط أحمد المقداد لـ “كلنا شركاء” إن قوات النظام المتمركز بحاجز برد بريف السويداء الغربي استهدفت مدينة بصرى الشام بعدد من قذائف المدفعية، إحدى هذه القذائف أصابت قلعة المدينة الأثرية مما تسبب بأضرار في مدخل القلعة.
وأشار إلى أن استهداف قوات النظام للقلعة الأثرية ليس الأول من نوعه، فخلال السنوات الأربع الماضية استهدفت القلعة عشرات المرات، فبعد أن كانت حتى تاريخ سيطرة الثوار على المدينة أواخر شهر آذار/مارس من العام الماضي ثكنة عسكرية لقوات النظام، عمدت قوات النظام على استهدفها بعد أن خرجت من المدينة، وكان آخر استهداف للقلعة الأثرية أواخر العام الماضي، عندما استهدف طيران النظام القلعة بالبراميل المتفجرة، والتي أدت إلى تدمير أجزاء من القلعة.
وأكد المقداد أن قوات شباب السنة المتواجدة في مدينة بصرى الشام، استهدفت مواقع قوات النظام بريف السويداء الغربي بعشرات القذائف.
ويذكر أنه في منتصف شهر تموز/يوليو الماضي شهدت المنطقة تصعيداً عقب هجوم تشكيلات الثوار في ريف درعا الشرقي على حاجز برد التابع لقوات النظام، وأسفر الهجوم عن مقتل قرابة 20 شخصاً من الطرفين، وترافق ذلك مع حملة قصف عنيفة لقوات النظام على مدينة بصرى الشام، فتم استهدفها خلال ثلاثة أيام بقرابة 20 غارة من الطيران الحربي.

اقرأ:
قتلى وجرحى من الثوار بانفجار عبوتين ناسفتين بدرعا
 



المصدر: مدفعية قوات النظام تستهدف قلعة بصرى الشام الأثرية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك