أبريل 20, 2024

رزان العمر: كلنا شركاء
أكدت مصادر إعلام مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) التوصل إلى اتفاق مع قوات النظام وميليشياته في مدينة الحسكة اليوم الثلاثاء (23 آب/أغسطس) يقضي بوقف إطلاق النار، وخروج قوات النظام وميليشياته من المدينة، وتسليم “الأسايش” التابعة لـ (PYD) مسؤولية حماية المنطقة.
وأفاد موقع (xeber24) وكذلك وكالة أنباء (هاوار) المقربين من حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، بأن عملية وقف إطلاق النار هذه تأتي بعد تدخل وجهاء المنطقة وعدد من الدول ولعدة مرات متتالية خلال الأيام الماضية.
وأشارت المصادر إلى أن أحد أهم شروط وقف إطلاق النار هي “خروج قوات النظام والمواليين له من مدينة الحسكة، حيث ستقوم القوات الكردية والأسايش بحماية أمن المنطقة بعدما تم تحرير 90 بالمئة من المدينة من قوات النظام السوري خلال الاشتباكات الأخيرة، وعلى هذا الأساس تم الإعلان عن وقف لإطلاق النار في المدينة”، و”أعلن عن وقف إطلاق النار في المدينة منذ الساعة الثانية من بعد منتصف ليلة أمس”.
وشهدت مدينة الحسكة خلال أسبوع كامل معارك ومواجهات عنيفة استخدمت الطائرات في المواجهات بين المسلحين التابعيين للإدارة الذاتية وبين قوات النظام وعناصر الدفاع الوطني.

اقرأ:
المرصد الآشوري : نزوح بعض العائلات المسيحية والبعض الاخر لايزال محاصر في منازله في الحسكة



المصدر: اتفاقٌ على وقف إطلاق النار في الحسكة يقضي بخروج قوات النظام منها

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك