أبريل 26, 2024

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن نية نادي سانت إيتيان الاحتفاظ بلاعب الفريق الدولي، التونسي وهبي الخزري، رغم قرار المدرب كلود بويل الاستغناء عن خدماته، ووضعه في قائمة اللاعبين المغادرين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر موقع le10sport الفرنسي، أن عدداً من لاعبي سانت إيتيان ضغطوا على إدارة النادي والمدرب؛ من أجل الإبقاء على الخزري في صفوف الفريق خلال الموسم الجديد، مشيراً إلى أنَّ تمرد اللاعبين سيجبر المدرب على الانصياع والإبقاء على الخزري.

انقلاب المدرب

وتألق الخزري مع سانت إيتيان منذ انضمامه إلى الفريق عام 2018، حيث شارك مع الفريق في 58 مباراة وسجَّل 20 هدفاً، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، وكان النجمَ الأول للفريق وصاحب الرقم 10، لكن المدرب كلود بويل انقلب عليه بشكل مفاجئ وقرر التخلي عنه.

واستبعد بويل اللاعب التونسي من جميع مباريات سانت إيتيان خلال الموسم الجديد، وفضّل الاعتماد على الوافد الجديد عادل عوشيش (18 عاماً)، المنحدر من أصول جزائرية، والذي انضم إلى الفريق مؤخراً قادماً من باريس سان جيرمان.

رفض القرار

قرار مدرب ساوثهامبتون وليستر سيتي الإنجليزيين السابق، لم يعجب لاعبي الفريق، إذ ضغطوا بقوة عليه وعلى إدارة النادي؛ من أجل إجباره على تغيير رأيه، ويبدو أن ذلك أتى بثماره، إذ من المرجّح أن يعود اللاعب للمشاركة في تدريبات الفريق خلال الأيام القادمة.

وبحسب الموقع الفرنسي، لم يحصل الخزري على عروض شراء جدية في فترة الانتقالات الصيفية، باستثناء بعض عروض الإعارة، وهو ما ترفضه إدارة النادي التي كانت ترغب في بيعه بشكل نهائي.

وإلى جانب الخزري، قرر المدرب كلود بويل الاستغناء عن الجزائري رياض بودبوز والحارس ستيفان روفيي، اللذين لم يُعرف بعدُ مصيرهما، وعمّا إذا كانا سيستمران مع الفريق أم سيرحلان مع قرب انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

يُذكر أن سانت إيتيان يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي بعد مرور 4 جولات برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات متتالية على لوريان وستراسبورغ، ومرسيليا، قبل التعادل مع نانت.

مسيرة جيدة

ويملك الخزري مسيرة احترافية جيدة بدأت مع نادي باستيا الفرنسي الذي خاض بقميصه 151 مباراة، سجل فيها 32 هدفاً وقدّم 24 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال لنادي بوردو، الذي استمر معه موسمين من 2014 إلى 2016، حيث خاض 64 مباراة، سجل فيها 15 هدفاً وصنع مثلها.

في عام 2016، رحل إلى الدوري الإنجليزي من بوابة نادي سندرلاند، الذي لعب في صفوفه 42 مباراة، اكتفى فيها بتسجيل 3 أهداف وصناعة اثنين، قبل أن يعود للدوري الفرنسي على سبيل الإعارة مع نادي رين الذي خاض معه 29 مباراة، سجل فيها 11 هدفاً وصنع أربعة، ليرحل بعدها إلى سانت إيتيان.

وعلى الصعيد الدولي خاض الخزري مع منتخب تونس 53 مباراة، سجَّل فيها 19 هدفاً، وشارك في كأس العالم 2018 بروسيا، وسجَّل هدفين لـ”نسور قرطاج” ضد بلجيكا وبنما.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك