أبريل 27, 2024

ميسرة الزعبي: كلنا شركاء
قضت لاجئة فلسطينية سورية من أهالي مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين، متأثرة بجراحٍ أصيبت بها جراء استهدافها من قبل قوات النظام، خلال محاولتها التوجه مع عائلتها إلى تركيا، كما أصيب أطفالها بجروح جراء ذلك.
وأفاد موقع “بوابة اللاجئين الفلسطينيين” بأن اللاجئة الفلسطينية “ساجدة عبدو دراجي” من مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين، قضت منذ يومين متأثرة بجراها التي أصيبت بها أثناء توجهها براً مع عائلتها إلى تركيا، إثر وقوعهم في كمين نصبته قوات النظام على طريق البادية من جهة الجنوب السوري، ويعتبر هذا الطريق ممراً للعائلات التي تقرر الهروب والسفر إلى تركيا من جنوب سوريا، ويقع باتجاه مناطق سيطرة تنظيم “داعش”.
وأضاف إلى أن عائلة “ساجدة”، وكانت قد نزحت إلى منطقة المزيريب داخل محافظة درعا، بعد القصف والاستهداف المستمر لمخيم درعا، قبل أن تقرر المغادرة منها إلى تركيا.
ويذكر أن العديد من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ونتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها وانتشار البطالة وارتفاع إيجارات المنازل، وعدم السماح لهم بالدخول من الدول المجاورة لسورية “لبنان، تركيا، الأردن، مصر” بطرق قانونية، جعلهم يسافرون عبر طرق التهريب رغم مخاطرها، ما أدى إلى قضاء بعضهم واعتقال آخرين لدى كافة أطراف الصراع في سوريا، بحسب المصدر.
اقرأ:
نجاة عضو في مجلس محافظة درعا الحرة من محاولة اغتيال



المصدر: لاجئة فلسطينية تقضي بكمين لقوات النظام خلال محاولتها الوصول إلى تركيا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك