أبريل 27, 2024

زيد المحمود: كلنا شركاء
أكدت المؤسسة العامة لشؤون الأسرى أنها المخولة الوحيدة بالإشراف على المفاوضات بشأن جثث الطيارين الروس الذين قتلوا إثر سقوط مروحيتهم العسكرية الروسية قرب إدلب بداية الشهر الجاري.
وأفادت المؤسسة العامة لشؤون الأسرى، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها تفاجأت بتصريحات رسمية من قبل الناطق العسكري لحركة أحرار الشام الإسلامية، موهمة للمراقبين أنه المشرف على العمل التفاوضي، رغم بيانات المؤسسة الرسمية المتكررة والمؤكدة أنها الجهة المخولة الوحيدة بالتفاوض مع الجانب الروسي بشأن جثث طاقم المروحية العسكرية الروسية.
وأكدت أنها المخولة بالإشراف على سير المفاوضات ولا تعنيها التصريحات الجانبية من قبل الفصائل، وليس لها أية تواصلات مع الناطق العسكري بهذا الشأن.
وأردفت: “مع تقديرنا لحرصه على التخفيف من معاناة الشعب السوري المسلم بتحقيق المطالب الثلاثة المثبتة في بيان رقم 2، وإننا لنعلن دوماً أننا بحاجة للنصح والتشاور لتحقيق مطالب شعبنا ولا زلنا كذلك”.
وكان “أبو يوسف المهاجر” الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام الإسلامية أبدى الاستعداد للتفاوض لتسليم جثث الطيارين الروس، مقابل إطلاق سراح ٥٠٠٠ معتقل من سجون النظام.
اقرأ:
روسيا تعترف بسقوط مروحية تقل 5 جنود جنوب حلب



المصدر: (شؤون الأسرى) تؤكد أنها الوحيدة المخولة بالتفاوض بشأن جثث الطيارين الروس

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك