مايو 2, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
شنّت كتائب الثوار صباح اليوم الثلاثاء (7 آذار/مارس) هجوماً واسعاً على مناطق سيطرة “جيش خالد بن الوليد” المرتبط بتنظيم (داعش) غرب درعا، في محاولة لاستعادة البلدات التي كان سيطر عليها “الجيش” أواخر شهر شباط/فبراير الماضي.
إلى ذلك أشار الناشط أحمد الديري الذي قال لـ “كلنا شركاء” إن أربعة من مقاتلي كتائب الثوار قتلوا اليوم في الهجوم الذي شنته كتائب الثوار على مواقع جيش خالد وهم (شجاع الشريف وفتحي الجباوي وأيمن قطمة ويسسف عجاج)، بالإضافة إلى قائد لواء مجاهدي الفاروق (أبو عبد الرحمن المفعلاني) التي قتل نتيجة إصابته بالمعارك مع مقاتلي “جيش خالد” على تل (الجموع) غرب درعا نهاية الشهر المنصرم.
وأضاف أن كتائب الثوار استهدفت مناطق تمركز جيش خالد في كل من بلدة (جلين) وتل (عشترا) بشكل رئيس.
وكان “جيش خالد” سيطر أواخر الشهر الماضي على بلدات (سحم وتسيل وعدوان وجلين) غرب درعا بالإضافة لتل (الجموع) ذو الأهمية الاستراتيجية، وقد وتجاوزت حصيلة القتلى نتيجة هجوم جيش خالد 150 شخص خلال 15 يوم من المدنيين ومقاتلي كتائب الثوار.
على صعيد آخر واصلت قوات النظام محاولات تقدمها بحي (المنشية) بدرعا البلد، وقال الناشط هاني العمري لـ “كلنا شركاء” إن الطيران الحربي استهدف أحياء درعا البلد المحررة بستّ غاراتٍ، كما استهدفتها مروحيات النظام بثمانية براميل متفجرة، بالتزامن مع محاولات قوات النظام ومقاتلي ميلشيا (حزب الله) التقدم داخل حي (المنشية) واستعادة النقاط التي كانت قوات النظام قد خسرتها في الأيام الماضية.
وأضاف أن مروحيات النظام استهدفت بلدة (الملزومة) بمنطقة اللجاة شمال درعا بالبراميل المتفجرة.
المصدر: كتائب الثوار تشنّ هجوماً على مواقع (جيش خالد) غرب درعا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك