مايو 5, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
نفى متحدث باسم تحالف (قوات سوريا الديمقراطية) الأنباء التي تحدثت عن سيطرتها بشكل كامل على مدينة منبج بريف حلب، والتي تدور فيها معارك عنيفة بين هذه القوات وتنظيم “داعش”.
وأكد الناطق الرسمي لمجلس منبج العسكري، شرفان درويش، في تصريحات صحفية أن “الأخبار التي تتحدث عن تحرير منبج غير صحيحة”، مشيراً إلى أنهم “المصدر الرسمي الوحيد للإعلان عن كل ما يتعلق بمدينة منبج وتحريرها.”
وتداولت بعض القنوات العربية والعالمية خبر تحرير مدينة منبج من تنظيم داعش، وفي هذا الصدد أوضح الناطق الرسمي لمجلس منبج العسكري، أن “تلك الأخبار غير صحيحة، وأن مقاتليهم يقاتلون مسلحي التنظيم الآن وسط مركز مدينة منبج، ولا زالت المعارك مستمرة في المدينة”.
وتابع درويش: “نؤكد أننا المصدر الرسمي الوحيد المخوَل بإعلان التحرير، وكل ما يتعلق بمدينة منبج”، داعياً “كافة الوسائل الإعلامية إلى عدم نشر مثل هذه الأخبار”.
وكانت عشرت المصادر الإعلامية نقلت عن وكالة (فرانس برس) تصريحات مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن القوات المدعومة من التحالف الدولي سيطرت على أغلب مدينة منبج، وذلك بعد شهرين على إطلاقها معركة ضد التنظيم بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

اقرأ:
(جيش الفتح) يبدأ اقتحام الكلية الفنية الجوية جنوبي حلب
كليات المدفعية والتسليح وكتيبة التعيينات تتهاوى أمام (جيش الفتح) في حلب



المصدر: (قوات سوريا الديمقراطية) تنفي سيطرتها على مدينة منبج

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك