أبريل 29, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت قوات النظام اليوم الثلاثاء (7 آذار/مارس)، وصولها إلى ضفة نهر الفرات الغربية في ريف حلب الشرقي، بعد سيطرتها على 10 قرى وبلدات، بينها بلدة الخفسة التي تعد خزان مياه مدينة حلب، عقب اشتباكات مع تنظيم “داعش”.
ونقل موقع “الوطن أون لاين” عن مصدر ميداني قوله إن قوات النظام سيطرت اليوم على قرى وبلدات (جب القهوة، ورسم الأحمر، وحفية الحمر، وخربة شهاب، وريحانية، ومعرضة كبيرة، ورسم بوخر، وكبارية، وأم رسوم)، إثر اشتباكات عنيفة مع “داعش”، لتقترب مئات الأمتار من الخفسة من جهة الغرب ومن ومحطات ضخ المياه القريبة منها بعد أن استولت على 138 بلدة وقرية خلال عمليتها العسكرية التي انطلقت قبل 10 أسابيع في ريف حلب الشرقي.
وأضاف بأن قوات النظام تابعت تقدمها لتسيطر على بلدة الخفسة ومضخات مياه الخفسة في ريف حلب الشرقي التي تعد خزان مياه مدينة حلب، وتصل إلى ضفة نهر الفرات الغربية.
وأشار المصدر إلى أن قوات النظام تسعى للسيطرة على بلدة دير حافر التي غدت مطوقة من جهتي الغرب والشمال، ما يمهد الطريق لقوات النظم للتقدم نحو بلدة مسكنة المتاخمة، والتي تضم مطار كشيش (الجراح) الذي تفصله أقل من 4 كيلو مترات عن مواقع سيطرة قوات النظام.
وشنّت الطائرات الحربية اليوم غارات جوية، استهدفت منطقة مسكنة في ريف حلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين في حصيلة أولية، وإصابة آخرين بجروح.
المصدر: قوات النظام تسيطر على (الخفسة) شرق حلب وتصل ضفة الفرات الغربية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك