أبريل 28, 2024

كلنا شركاء: مصطفى الدليمي- عربي21
تصاعدت حدة التوترات داخل مليشيات الحشد الشعبي في العراق، عقب اختطاف أحد قياداته في قضاء الطوز على يد مليشيا حزب الله العراقي فور وصوله إلى العاصمة بغداد في مهمة خاصة.
وقالت مصادر لـ”عربي21″ إن “عجلات عسكرية اقتادت أحمد جايرلي مسؤول الحشد الشعبي التركماني (الشيعي) في قضاء الطوز بمحافظة كركوك، مع عدد من مرافقيه إلى جهة مجهولة منذ ثلاثة أيام”.
ورجحت المصادر ذاتها، رافضة الكشف عن هويتها أن “تكون عملية الاختطاف تمت على خلفية مقتل رجل في وقت سابق يدعى (محمد شفل)”.
لكن مصادر إعلامية عراقية قالت، الاثنين، إن “أحمد جايرلي ومرافقيه اختطفتهم مليشيا حزب الله العراقي على خلفية خلافات بينهما، حيث لم يعرف مصيره حتى الآن”.
وهدد سكان محليون في قضاء الطوز، بقطع الطريق الرابط بين بغداد وكركوك خلال الساعات المقبلة احتجاجا على عملية الاختطاف لقيادي في الحشد مع أربعة من مرافقيه، وفقا للمصادر.
وكان المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، أعلن السبت، “اختفاء” مسؤول المهمات الخاصة للمحور أحمد جايرلي وأربعة من مرافقيه في العاصمة بغداد بظروف غامضة.
وقال إن “مسؤول المهمات الخاصة في الحشد الشعبي لمحور الشمال أحمد جايرلي اختفى في بغداد مع أربعة من عناصر حمايته كانوا في مهمة بالعاصمة وانقطع الاتصال به، ونحن نريد أن نعلم ما إذا كان اختطف أم إنه محتجز أو أي شيء آخر”.
ودعا الحسيني في الوقت ذاته الأجهزة الأمنية إلى “كشف ملابسات وظروف اختفاء القيادي في الحشد الشعبي ومرافقيه في العاصمة بغداد”.
يشار إلى أن أحمد جايرلي، كان قد غادر مستشفات بغداد قبل مدة قصير بعد رحلة علاج من إصابة بالغة أصيب بها في معارك ضد تنظيم الدولة في قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.
المصدر: احتقان داخل الحشد بعد اختطاف (حزب الله) لأحد قادته

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك