أبريل 30, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
استهدفت قوات النظام اليوم الإثنين (30 كانون الثاني/يناير)، مواقع كتائب الثوار على جبهة الميدعاني في غوطة دمشق الشرقية بغاز الكلور، ما تسبب بإصابة العديد من الثوار بحالات اختناق، وذلك رداً على الخسائر الكبيرة التي منيت بها تلك القوات اليوم على جبهات الغوطة الشرقية.
وأفاد جيش الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته على جبهات الميدعاني وحزرما في الغوطة الشرقية، وذلك في قصف مدفعيّ استهدف مركز انطلاق للقوة المقتحمة وجراء انفجار ألغام زرعها الثوار في تلك المحاور، تلاه تمهيد مدفعي وصاروخي بصواريخ “الفيل”، وأكد عطب دبابة لقوات النظام على جبهة مزارع الميدعاني بمضاد دروع.
وأشار إلى أن قوات النظام، استهدفت نقاط الثوار على جبهة الميدعاني المحاصرة بقذائف محملة بغاز الكلور السام، رداً على الخسائر الكبيرة التي منيت بها اليوم.
وأكد ناشطون أن مستشفى المرج استقبل عدداً من المصابين بالاختناق جراء استنشاقهم غاز الكلور الذي استهدفت به قوات النظام أطراف منطقة المرج، إضافة لاستقباله عدداً من الجرحى جراء استهداف بلدة حزرما بـ 10 صواريخ فيل.
واستهدفت قوات النظام جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي بقصف عنيف بمختلف أنواع القذائف، للتغطية على خسائره في الميدعاني وحزرما.
وتجدد القصف المدفعي على مدينة حرستا بريف دمشق، وأدى القصف لوقوع أضرار مادية جسيمة، وقد عملت فرق الدفاع المدني في مركز 90 على تفقد المناطق المستهدفة.


المصدر: قوات النظام تستهدف جبهة الميدعاني في الغوطة الشرقية بغاز الكلور

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك