أبريل 30, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
سيطرت قوات النظام اليوم الإثنين (30 كانون الثاني/يناير)، على ثلاث قرى جنوب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، عقب انسحاب التنظيم منها.
وأفاد ناشطون بأن تنظيم “داعش” انسحب من قرى (طومان، ورسم السرحان، وعران) جنوب مدينة الباب، عقب قصف جوي مركزّ للمقاتلات الحربية الروسية ومقاتلات قوات النظام، استهدف القرى والبلدات التي يسيطر عليها التنظيم في محيط مدينة الباب.
كما أفادت مصادر إعلام موالية أن قوات النظام مدعومة بالميليشيات بدأت التقدم في محور جديد شمال شرق سبخة الجبول، وسيطرت على بلدة القطبية شمال شرق سبخة الجبول في ريف حلب الجنوبي الشرقي، إثر اشتباكات مع تنظيم “داعش“، ومقتل وجرح عدد من عناصره، مشيرة إلى أن هذا التقدم جنوب مطار كويرس خطوة هامة لتأمين خاصرة المطار الجنوبية.
وأشارت إلى أن قوات النظام أحبطت هجوماً نفذه عناصر “داعش” على مواقع قوات النظام في بلدة المديونة فجر اليوم الاثنين، ودمرت عدة سيارات مزودة برشاشات، وذلك بإسناد من الطيران المروحي والحربي.
وكانت قوات النظام سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على عدة قرى جنوب مدينة الباب، بمساندة المقاتلات الحربية الروسية، في سعي منها للوصول إلى مدينة الباب والسيطرة عليها.


المصدر: قوات النظام تتقدم جنوب (الباب) وتسيطر على 3 قرى

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك