أبريل 30, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
استهدفت طائرات إسرائيلية مساء الاثنين مواقع قوات النظام والميلشيات الطائفية في مدينة البعث بريف القنيطرة، متسببة بسقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
قناة الدنيا شبه الرسمية والمقربة من أجهزة النظام أكدت الاستهداف واشارت إلى أن طائرة دون طيار استهدفت أحد مواقع قوات النظام داخل مدينة البعث بلا أي أضرار.
وفي المقابل، أكد مصدر ميداني لـ “كلنا شركاء” أن سيارات الإسعاف شوهدت تسرع إلى مكان الغارة الجوية على أطراف مدينة البعث لنقل القتلى والجرحى.
وقال الناشط الميداني عبد السلام الجولاني إن الطيران الإسرائيلي استهداف مجموعة من مواقع قوات النظام والميلشيات في المنطقة، مشيراً إلى أنه من المرجح أن يكون الاستهداف على خلفية سقوط قذائف أطلقتها قوات النظام داخل الجولان حيث أن قوات النظام لم تتوقف خلال الايام الماضية عن استهداف البلدات الحدودية مع الجولان بمختلف أنواع الأسلحة.
وقال أيضاً إن الأيام القليلة الماضية شهدت وصول تعزيزات من ميلشيا حزب الله ولواء فاطميون الأفغاني التابع لإيران إلى مدينة البعث وخان أرنبة في محافظة القنيطرة.
وأضاف الجولاني خلال حديثه مع “كلنا شركاء” أن هذا الاستهداف هو الأول من نوعه في شهر آب / أغسطس الجاري، في حين سبقه مجموعة من الاستهدافات أواخر شهر تموز / يوليو الماضي، كان منها استهداف مدينة البعث بتاريخ 25 تموز / يونيو بالتزامن مع زيارة قائد قوات الباسيج الإيرانية العميد محمد رضا نقدي.
وأعلنت حينها صحيفة هاآريتس الإسرائيلية عن حصولها على معلومات تؤكد إصابة القيادي الإيراني، وبعدها بأيام تم استهداف مجموعة من قياديي حزب الله وقائد ميلشيا فوج الجولان مجد حيمود بغارة إسرائيلية أيضاً.
اقرأ:
مقتل قائد عمليات قوات النظام خلال محاولةٍ للتقدم بجبل الأكراد



المصدر: غارات إسرائيلية تستهدف مواقع النظام في القنيطرة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك