مايو 3, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
أكد 20 فصيلاً، بينهم غرفة عمليات فتح حلب، التزامها بمبادئ القانون الإنساني الدولي، وأن الهدف الأساسي للمعارك التي تخوضها هو حماية المدنيين السوريين على اختلاف أديانهم وطوائفهم وأعراقهم من آلة القتل والحصار التي ينتهجها النظام وحلفاؤه، كما أكدت رفضها استخدام المدنيين كوسيلة للحرب، وأعلنت استعدادها للتعاون مع فرق الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات للمناطق المدنية المحتاجة.
وأفاد بيان وقع عليه 20 هيئة عسكرية ثورية، بينهم غرفة عمليات فتح حلب التي تضم بدورها كبرى الفصائل الثورية في حلب، ونشرته بعض الفصائل أمس الأربعاء (10 آب/أغسطس) على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هناك محاولة لتشويه “النصر” الذي حققته الفصائل في حلب، في كثير من وسائل الإعلام.
وأردف بأن ذلك أوجب توضيح بعض الحقائق، منها أن التقدم الذي حققته الفصائل في حلب مؤخراً هو نتيجة العمل التوحد وليس نتيجة عمل فصيل واحد أو اثنين، وأن الهدف الأساسي من المعارك التي تخوضها الفصائل هو حماية المدنيين السوريين على اختلاف أديانهم وطوائفهم وأعراقهم من آلة القتل والحصار التي ينتهجها النظام وحلفاؤه، وتحرير المدنيين بقصد الوصول إلى دولة الحرية والعدالة.
وأكدت الفصائل في بيانها رفضها القاطع استخدام المدنيين أو استهدافهم أو حصارهم كوسيلة للحرب، وأنها تعتبر المدنيين في مناطق سيطرة النظام رهائن، ويتوجب عليها الدفاع عنهم وتحريرهم.
وأعلنت استعدادها للتعاون مع فرق الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية لضمان وصول المساعدات الإنسانية لجميع المناطق المدنية المحتاجة، طالما التزمت هذه المنظمات بمعايير العمل الإنساني المنصوص عليها في القانون الدولي، مؤكدة التزامها الكامل بمبادئ القانون الإنساني الدولي والذي يتفق مع دين الإسلام “ووصايا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم”.
ووجهت الفصائل في ختام بيانها نداءً لأهالي حلب على اختلاف أدانهم وأعراقهم، فقالت لهم: “أنتم منا ونحن منكم، وما جئنا إلا لحمايتكم وتحريركم من نظام الظلم والإحرام، وننصحكم بالابتعاد عن مواقع وتجمعات قوات نظام الأسد المجرم والميليشيات الموالية له، وإن جميع من لم يحمل السلاح ويقاتل مع هذ النظام المجرم فهو آمن”، “كما نعلن أن باب التوبة مفتوح لكافة الجنود ومن غرر بهم من قبل نظام الأسد المجرم، فليبادروا للانشقاق وإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم للثوار”.
اقرأ:
قنابل الروس الفوسفورية تمطر جبهات القتال في حلب




المصدر: عشرات الفصائل الثورية في بيان مشترك: سنحمي المدنيين على اختلاف أديانهم

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك