أبريل 19, 2024


كدر أحمد: كلنا شركاء
حاصرت قوات الشرطة العسكرية ووحدات حماية الشعب التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في مدينة عامودا بريف الحسكة منزل محمد زكي وسيلة بحجة هروب ابنه شيخموس (22 عاماً) من واجب الدفاع الذاتي التي فرضه الحزب في أماكن سيطرته.
وعلى إثرها قامت تلك الوحدات باعتقال كل من الشاب شيخموس محمد زكي ووالده محمد زكي، وعمه رشاد وسيلة، بسبب رفض الشاب التجنيد الإجباري في صفوف ميليشيات الحزب.
وفي اتصال لـ “كلنا شركاء” مع أحد المقربين من العائلة، قال إن قوات الحزب حاصرت الحي الواقع شمال مدرسة عمار بن ياسر، بعد منتصف ليلة الثلاثاء-الأربعاء، وكان شيخموس ابن محمد زكي جالساً أمام منزله مع مجموعة من الشبان، وظهرت فجأة دورية الشرطة العسكرية بشكل في الشارع حيث قاموا بسحبهم إلا أن صراخ الشباب كان السبب في خروج أهالي الحي.
وأضاف قائلا إن شيخموس تعرض للضرب وهو مستلقٍ على الأرض من قبل عناصر الدورية، وخرج أهالي الحي واندلع عراك وحالة مشاجرة بينهم وبين عناصر الدورية فلم يستطيعوا أخذ الشبان المتبقين، واعتقلوا في المقابل كلاً من شيخموس ووالده وقريبه، وترافق مع ذلك انقطاع في التيار الكهربائي.
وفي السياق أيضاً، شهدت مدينة عفرين بريف حلب اعتقالات بقصد التجنيد في صفوف الميليشيات المنضوية في تحالف (قوات سوريا الديمقراطية)، حيث اعتقلت وحدات حماية الشعب التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة عفرين بريف حلب، عشراتٍ من كبار السن ممن تجاوزوا الـ 40 عاماً، وكان لديهم خبرة عسكرية بالخدمة الإلزامية لدى النظام.
وتركزت عمليات الاعتقال داخل مدينة عفرين وعلى الحواجز المنتشرة في محيط المدينة، وتم اعتقال ما يقارب 20 كردياً.
وكانت حملات الاعتقال في عفرين بدأت منذ صباح الثلاثاء، ويتم تجميع المعتقلين في المقار التابعة للحزب تمهيداً لنقلهم إلى مدينة حلب عبر مناطق سيطرة النظام للقتال هناك.
اقرأ:
ظهورٌ نادرٌ للواء (أديب سلامة) أحد أكبر مجرمي حلب



المصدر: عناصر (الاتحاد الديمقراطي) يعتقلون عائلةً لفرار ابنهم من التجنيد

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك