أبريل 29, 2024

كلنا شركاء: رصد
أكدت صحيفة “يني شفق” التركية، أن تنظيم “داعش” استقدم الليلة الماضية تعزيزات من العراق إلى سوريا، للتحضير لهجوم جديد مرتقب على محافظة إدلب، مستغلاً الاقتتال الحاصل فيها.
وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 7 آلاف عنصر من تنظيم “داعش” عبروا من الموصل وتل عفر العراقيّتين متجّهين إلى محافظتي دير الزور والرّقة بسوريا، تزامناً مع معركة الموصل التي تشنّها القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي على تنظيم “داعش” في محافظة الموصل.
ويهدف “داعش” من خلال إرسال 7 آلاف من عناصره نحو سوريا إلى التحضير لهجوم جديد مرتقب على محافظة إدلب شمال سوريا، تزامناً مع تواجده في أرياف كلّ من حلب ودمشق وحمص وحماة، بحسب المصدر والذي أشار إلى أن التنظيم يتّبع ضدّ أعدائه سياسة التشتيت من خلال فتح معارك متعدّدة بمناطق مختلفة.
ونقلت الصحيفة عمّا قالت إنها مصادر مطّلعة في المنطقة، وقلها، إنّ 7 آلاف من “داعش” عبروا الليلة الماضية بين الساعة 3 و5 ليلاً، بصحبة عائلاتهم على متن سيارات وشاحنات، ومن بينهم فريق خاصّ تابع لـ “البغدادي” تحت اسم “جيش الخليفة”.
ويحضّر “داعش” في هذه الأثناء لهجوم واسع على مناطق إدلب من خلال تموضعه في بعض المناطق القريبة منها. ويحاول “داعش” استغلال فرصة الفوضى التي تعمّ محافظة إدلب، حيث تندلع الاشتباكات بين فصائل المعارضة المسلّحة من جهة وبين جبهة فتح الشام (النصرة) من جهة أخرى.


المصدر: صحيفة: (داعش) يحضّر لهجومٍ على محافظة إدلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك