مايو 5, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
قضى ستة مدنيين بينهم طفلين، وأصيب عشرات آخرون بجروح أمس الإثنين 24 تشرين الأول/أكتوبر، بقصفٍ عنقوديٍ من قبل قوات النظام، استهدف مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة.
وأفادت “تنسيقية مدينة دوما” بأن قوات النظام استهدفت بالصواريخ العنقودية المحرمة دولياً والقذائف المدفعية الأسواق الشعبية ومنازل المدنيين وسط مدينة دوما، أدت إلى مقتل ستة مدنيين، بالإضافة لعشرات الإصابات في صفوف المدنيين.
ووثق المصدر أسماء الضحايا، وهم (منال البديوي (15 سنة)، أحمد دلول (أبو ماهر)، تولد مدينة حماه، سامر محمد التكلة (أبو محمد)، تولد بلدة مسرابا، الطفل محمود بركة (5 سنوات)، صلاح البويضاني، أحمد الغنج).
وأشار المكتب الطبي في مدينة دوما إلى أن قسم الإسعاف المركزي استقبل أمس العديد من الإصابات نتيجة القصف الذي تعرضت له مدينة دوما، تم إجراء الإسعاف الأولي لها، ومن ثم تم تحويل الإصابات الخطيرة إلى قسم العمليات والعناية المشددة.
وفي سياق آخر، أفاد جيش الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن جرافة وعدد من المشاة من قوات النظام، حاولوا التقدم على جبهة حوش نصري في الغوطة الشرقية، مع تمهيد الطيران الليلي، لتبوء محاولتهم بالفشل.
وأكد جيش الإسلام عدم صحّة الشائعات التي تطلقها قوات النظام المجرمة، حول أي هدنة أو اتفاقية في مدينة دوما أو الغوطة الشرقية.

اقرأ:
(فيلق الرحمن) يدعو قائد (جيش الإسلام) للاجتماع الفوري




المصدر: ستة مدنيين ضحايا قصفٍ عنقوديٍ استهدف دوما

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك