مايو 7, 2024


ترك برس
أعلنت هيئة رئاسة الأركان العامة التركية، تدميرها 69 موقعا لتنظيم داعش الإرهابي نتيجة استهدافها بـ 210 قذيفة مدفعية ثقيلة، ضمن إطار عملية درع الفرات شمالي سوريا في يومها الـ 33.
جاء ذلك في بيان صادر عن الأركان التركية، مساء الأحد، أوضحت فيه استمرار المعارك بين الجيش السوري الحر مع تنظيم داعش في المنطقة ما بين الراعي واعزاز شمالي سوريا، بهدف مواصلة تقدمها باتجاه الجنوب.
وأضافت البيان أن الجيش السوري الحر وبدعم جوي وقصف مدفعي تركي، استعاد عدد من القرى التي فقد السيطرة عليها مؤخرا لصالح التنظيم، منها صندرة وكدريش وبحورتا الواقعة غربي الراعي، إلى جانب كل من قرية شاندي شرقي الراعي.
ولفتت الأركان التركية إلى أنه استهدف بالمدفعية الثقيلة خلال هذه العمليات 69 موقعا للتنظيم الإرهابي بـ 210 قذيفة، إثر تحديد تلك الأهداف بواسطة أجهزة المراقبة والاستطلاع.
وأشار بيان الأركان إلى أن طائرات تابعة لسلاح الجو التركي، نفذت غارات على مبنيين لتنظيم داعش في كل من شاندي وتل عطية.
وتابع البيان أن الطائرات التابعة لقوات التحالف الدولي نفذت غارات على مواقع التنظيم في بحورتا وكدريش، ما أسفر عن سقوط 7 إرهابيين من عناصره، فضلا عن تدمير مدفع هاون ومراكز دفاعية وبناء يتبع للتنظيم.
وأكدت الأركان على أن فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” ومنظمة الهلال الأحمر التركي، تواصل تقديم الدعم اللوجيستي للجيش السوري الحر والمدنيين السوريين في المنطقة، مشددة على اتخاذ القوات المسلحة التركية الداعمة للعملية كافة التدابير اللازمة لمنع تضرر المدنيين في المنطقة خلال قصفها مواقع الإرهابيين.


المصدر: رئاسة الأركان التركية تعلن تدمير 69 موقعا لداعش شمالي حلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك