مايو 5, 2024

رصد: كلنا شركاء
أبدى المبعوث الخاص للأمين العام المعني بسوريا ستيفان دي مستورا أمس الاثنين، استياءه وصدمته إزاء العدد الكبير من الصواريخ التي أطلقت بشكل عشوائي من قبل كتائب الثوار على ضواحي مدنية في غرب حلب خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية.
وادعى “دي مستورا” أنه حصل على تقارير وصفها بأنها ذات المصداقية تؤكد مقتل عشرات المدنيين في غرب حلب، بمن فيهم عدد من الأطفال، بالإضافة إلى إصابة المئات نتيجة الهجمات العشوائية والمتواصلة من كتائب الثوار، بحسب مركز أنباء الأمم المتحدة.
وذكر دي مستورا أن من يقولون إن هذه الاعمال تهدف إلى تخفيف الحصار على شرق حلب، يجب أن يتذكروا أن أي شيء لا يبرر استخدام الأسلحة العشوائية وغير المتناسبة، بما في ذلك الثقيلة، على المناطق المدنية وأن ذلك يمكن أن يصل إلى درجة جرائم الحرب.
وجدد دي مستورا إدانة الأمين العام للهجمات الأخيرة ضد المدارس على الجانبين، واستخدام القوة الجوية الثقيلة على المناطق المدنية، والذي اتسم به القتال في حلب.
وذكر دي مستورا أن المدنيين على الجانبين في حلب، قد عانوا بما يكفي بسبب المحاولات العقيمة والمميتة لإخضاع المدينة. وقال إن أولئك المدنيين يحتاجون الآن، ويستحقون، وقفا مستقرا لإطلاق النار في هذه المدينة السورية.
وتأتي تصريحات (دي مستورا) بعد يومين من إطلاق (جيش الفتح) معركة غربي حلب قال إنه لن يتوقف عنها إلا بفكّ الحصار عن الأحياء الشرقية التي تعرضت خلال الأعوام الماضية عموماً وفي الأشهر القليلة الماضية خصوصاً لحرب إبادة سقط خلالها عشرات آلاف المدنيين وسط صمتٍ أمميّ.
اقرأ:
ملحمة حلب… قوات النظام تفشل في (منيان) وتخسر جنودها



المصدر: (دي مستورا) يستنكر هجوم الثوار غرب حلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك