أبريل 30, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت غرفة عمليات “درع الفرات” اليوم الأربعاء (8 شباط/فبراير) عن بدئها اقتحام مدينة الباب في ريف حلب، وسط اشتباكاتٍ عنيفة ضدّ تنظيم “داعش” الذي يسيطر على المدينة.
وأصدرت غرفة العمليات بياناً أكّدت فيه سيطرتها على جبل عقيل الاستراتيجي والمطل على المدينة، وكذلك المستشفى الوطني والدوار الغربي والمحلق والسكن الشبابي غربي مدينة الباب.
وأكّد البيان مقتل أكثر من 30 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال الاشتباكات هناك اليوم، لافتاً إلى “درع الفرات” ما زالت تتقدم في أحياء المدينة.
وكان الجيش التركي الداعم لغرفة العمليات أعلن الجيش في وقت سابق اليوم عن مقتل 58 عنصراً من تنظيم “داعش” في عمليات مدينة الباب شمال سوريا. كما أضاف بيان الجيش التركي أن قوات مدعومة من أنقرة تسيطر على تلال مهمة في أنحاء الباب السورية.
وأكّد أن القوات البرية التركية استهدفت أمس 189 هدفًا تابعًا لـ”داعش” في الباب ضمن إطار “درع الفرات”، وتمكّنت من تدمير عدد منها بالكامل.
من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي نفّذت غارات جوية على 65 هدفًا للتنظيم في المدينة. ولفت إلى أن مقاتلات تابعة للتحالف الدولي نفّذت 7 غارات جوية ضد “داعش” في مدينة الباب، ما أدى إلى تدمير عدد من المباني والآليات التابعة للتنظيم.




المصدر: (درع الفرات) تتقدم في أحياء (الباب) الغربية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك