أبريل 30, 2024

سيهاد يوسف: كلنا شركاء
أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب (ي ب ك) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) أنها بصدد تشكيل قوة عسكرية من متطوعين مقابل دخل شهري قابل للزيادة “للقتال خارج حدود المناطق الكردية (روج أفا) إذا تطلب الأمر”.
وذكرت وثيقة حصلت “كلنا شركاء” على نسخةٍ منها، وهي عبارة عن “عقد” يبين فيه شروط التطوع في القوة العسكرية ضمن وحدات حماية الشعب، بأن يكون المتطوع مستعدا للذهاب مع وحدته العسكرية إلى أي مكان داخل جغرافية (روج آفا) وسوريا عموماً بحسب المتطلبات العسكرية.
وأضافت الوثيقة أن على المتطوع في الفوج العسكري التابع لوحدات حماية الشعب حق تقاضي راتب شهري قدره 200 دولار شهريا أو ما يعادلها من الليرة السورية وقابلة للزيادة، على أن يكون المتقدم للفوج الجديد “لا يقل عمره عن 18 سنة وألا يتجاوز 35 سنة”.
وشدّدت الوثيقة أنه على “المتطوع أن يلتزم بأداء الخدمة في الفوج العسكري لمدة 28 شهراً اعتبارا من تاريخ قبول الانتساب وقابلة للتجديد عند الطلب” مشيرة ” بعد أداء الخدمة 12 سنة متتالية يحق له الإحالة الى التقاعد”.
ويذكر بأن نسبة كبيرة من الشباب هاجر إلى خارج البلاد بسبب التجنيد الاجباري الذي فرضه (ب ي د) في المناطق التي يسيطر عليها، وبخاصة لعدم وجود اتفاق كردي-كردي بشأن عدة قضايا ومنها “التجنيد الاجباري”.
كما أن توسيع دائرة المعارك وبخاصة بعد أن تلقت قوات سوريا الديمقراطية الدعم العسكري من قوات التحالف الدولي مؤخراً لتتوجه إلى مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.
تبين وبحسب متابعين النقص العددي للتحضير لهذه الحملة والتي كان من المفروض أن يشارك فيها 25 ألف مقاتلاً إلا أن العدد لم يصل إلى ذلك.



المصدر: بعد توسع دائرة المعارك… (الاتحاد الديمقراطي) يبحث عن متطوعين برواتب عالية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك