أبريل 30, 2024

رصد: كلنا شركاء
سمح تنظيم “داعش” للأهالي المحاصرين في منطقة الريجة بمخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، بإدخال بعض المواد الغذائية إلى منازلهم.
وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا بأن تنظيم “داعش” سمح للمدنيين القاطنين في ساحة الريجة الخاضعة لسيطرة “جبهة فتح الشام”، بإدخال بعض المواد الغذائية إلى منازلهم في المنطقة التي يفرض عليها حصاره، وتم تحديد كمية 2.5 كيلو غرام من المواد الغذائية للشخص الواحد كحد أقصى.
ويعيش الأهالي المحاصرة في منطقة الريجة “بين فكي كماشة”، بحسب وصف أحد المحاصرين فيها، فهي محاصرة من قبل قوات النظام والمجموعات الموالية لها من جهة وتنظيم “داعش” من جهة أخرى.
ونقل المصدر عن الطبيب رياض إدريس مدير مركز الإنقاذ الطبي في مخيم اليرموك قوله إن الوضع الإنساني والصحي في المناطق المحاصرة بمخيم اليرموك مأساوي، وأكد على انتشار بعض الحالات المرضية وعلى رأسها التهاب المعدة والأمعاء، والحمة التيفية والتهاب الطرق التنفسية العلوية، إضافة إلى انتشار بعض الحالات الجلدية مثل الحكة والطفح الجلدي، منوهاً إلى أن أكثر شريحة معرضة لهذا الأمراض هم الأطفال دون سن الثامنة، حيث يعانون من التهاب في البطن، وارتفاع شديد بدرجة حرارة الجسم، وصل في بعض الحلات إلى 40 في المائة، إضافة إلى وهن عام وسوء حالة عامة”.
ويذكر أن تنظيم “داعش” يفرض حصاره على منطقة الريجة ومحيطها وحارة عين غزال وشارع حيفا في مخيم اليرموك بعد إغلاقه الحاجز الوحيد الذي يربط منطقة سيطرة “جبهة فتح الشام”، ويمنع الأهالي من الدخول والخروج من وإلى المنطقة، أو إدخال المواد الغذائية إلا في حالاتٍ نادرة، في مسعى منه للضغط على من تبقى من “جبهة فتح الشام” لتسليم أنفسهم أو الخروج من المخيم المحاصر.

اقرأ:
(داعش) يغلق معظم مدارس مخيم اليرموك ويفرض مناهج جديدة على البقية


المصدر: (داعش) يسمح بإدخال (غذائياتٍ) لمن يحاصرهم في مخيم اليرموك

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك