مايو 1, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
استعاد تنظيم “داعش” اليوم الأربعاء (8 شباط/فبراير) السيطرة على شركة حيان للغاز شمال غربي مدينة تدمر، في ريف حمص الشرقي، بعد أن سيطرت عليها قوات النظام قبل أيام.
وأفادت تنسيقية مدينة تدمر، بأن منطقة شركة حيان للغاز شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية ومحيطها وصولاً إلى مفرق جحار، معارك واشتباكات عنيفة بين تنظيم “داعش” من جهة، وقوات النظام والميليشيات المساندة له من جهة أخرى، مترافقة بغطاء جوي مكثف للطيران الحرب والمروحي الروسي، أفضت تلك المعارك والاشتباكات عن سيطرة قوات النظام على مفرق جحار وأجزاء من شركة حيان وفك الحصار بشكل كامل عن مطار التيفور العسكري الاستراتيجي شرق حمص.
وعقب سيطرة قوات النظام على شركة حيان، شهدت المنطقة وتحت ضغط القصف الجوي المكثف من الطيران الروسي، انسحابات لعناصر التنظيم إلى مناطق ونقاط مجاورة لها، لاسيما في شركتي جحار والمهر، ليبدأ التنظيم منها هجماته الجديدة التي نتجت عنها اليوم استعادة السيطرة الكاملة على شركة حيان ومحيطها.
وأكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” سيطرة الأخير على شركة غاز حيان، ونشرت تسجيلاً مصوراً لما قالت إنها “لقطات من صد هجوم قوات النظام على شركة حيان بريف حمص الشرقي”.
وأشارت إلى مقتل 10 من عناصر قوات النظام والميليشيات إثر وقوعهم في حقل للألغام أثناء محاولة تقدم على مواقع لمقاتلي التنظيم في محيط مفرق البيضة شرق مطار التيفور.
ويُذكر أن تنظيم “داعش” كان قد دمّر شركة حيان للغاز بشكل شبه كامل بعد سيطرته عليها في 8 كانون الثاني المنصرم، حيث تم تفخيخها بأطنان من المتفجرات وتفجيرها فيما بعد.


المصدر: (داعش) يستعيد السيطرة على شركة حيان للغاز شرق حمص

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك