أبريل 27, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أعلن تنظيم “داعش” عن طريق وكالة أعماق المقربة منه مسؤوليته عن أربع تفجيرات ضربت اليوم الاثنين، مناطق متفرقة في سوريا، وتسببت بمقتل 45 شخصاً في مناطق النظام، وخمسة آخرين في مناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).
وأكدت الوكالة أن تفجيرات حمص وطرطوس وريف دمشق والحسكة، جميعها كانت من تنفيذ مقاتلين يتبعون تنظيم “داعش”.
طرطوس
في طرطوس، حيث وقع العدد الأكبر من القتلى، أكدت (أعماق) أن سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم استهدفت حاجزا لقوات النظام عند جسر أرزونة، تبعها هجومان آخران بسترتين ناسفتين استهدفا القوات الأمنية التي قدمت إلى موقع التفجير.
وأسفر التفجير المزدوج الذي استهدف المنطقة بمقتل 37 شخصاً معظمهم من عناصر قوات النظام، وإصابة أكثر من 50 آخرين، في حصيلة شبه نهائية أعلنها إعلام النظام.
ونعى موالو النظام عدداً كبيراً من عناصر قوات النظام الذين سقطوا في تفجير طرطوس، وحصلت “كلنا شركاء” على أسماء بعضهم، ومنهم العقيد محسن جبور من القرداحة، وعناصر الحاجز محمود نبيل بشلاوي من قرية بيت الشيخ يونس، وعلي محمد يونس من جب الاملس، ومازن فرج من شارع العريض في طرطوس، وأسد الكنجو، القيادي في ميليشيا “الدفاع الوطني” من قرية خربة المعزة في ريف طرطوس، وأحمد صالح من قرية ميعار شاكر بطرطوس، وغيرهم.
 
 
حمص
انتقالاً إلى حمص، حيث سقط خمسة قتلى وسبعة جرحى، أكدت الوكالة أن التنظيم هو من يقف وراء تنفيذ العملية، وأشارت مصادر إعلامية موالية للنظام إلى ان التفجير وقع على حاجز باب تدمر على مدخل حي الزهراء الموالي للنظام، وذلك خلال إيقاف السيارة المفخخة لتفتيشها على الحاجز، حيث قام منفذ العملية بتفجير السيارة على الحاجز.
واعترف إعلام النظام بدوره بمقتل كل من عبد الكريم من الدريكيش، وصالح العلي من حي المهاجرين بحمص، ونعيم حداد من بلدة فيروزة برف المدينة. والثلاثة من عناصر قوات النظام المتمركزة في الحاجز المستهدف.

 
ريف دمشق
في ريف دمشق، كانت حصيلة ضحايا التفجيرات هي الأقل، حيث سقط ثلاثة قتلى من قوات النظام وأصيب آخرون، بانفجار سيارة مفخخة على حاجز لقوات النظام، وأكدت (أعماق) أن التفجير كان من تنفيذ أحد عناصر “داعش” بسيارة مفخخة.
واستهدفت المفخخة حاجزاً يقع على الطريق الواصل بين بلدتي الصبورة والبجاع في منطقة يعفور بريف دمشق الغربي.
 
الحسكة
في الحسكة، في أقصى شمال شرقي البلاد، استهدف أحد عناصر التنظيم بسترة ناسفة كان يرتديها حاجزا أمنيا لقوات الأسايش في حي المساكن وسط المدينة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 15 عنصرا، كما تم تفجير عبوة ناسفة على تجمع لمقاتلي الـPKK في شارع الكورنيش بمدينة القامشلي نتج عنها مقتل وإصابة 7 عناصر، بحسب الوكالة.
وفي المقابل، أفادت مصادر محلية لـ “كلنا شركاء” أن تفجير الحسكة أسفر عن مقتل خمسة عناصر من قوات الأسايش ومدني تواجد في المكان، في حين لم يسفر تفجير القامشلي عن وقوع أي ضحايا، حيث كانت العبوة مزروعة في حاوية للقمامة ولم تسفر عن وقوع ضحايا.
 
اقرأ:
في حصيلة أولية… 30 قتيلاً في تفجيرات طرطوس و4 في حمص
قتلى وجرحى بتفجيرات في الحسكة والقامشلي

 




المصدر: (داعش) يتبنى تفجيرات أودت بحياة 45 شخصاً في مناطق النظام

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك