أبريل 30, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء

تكبدت قوات النظام وميليشياته اليوم السبت (17 آذار/مارس) خسائر كبيرة خلال محاولتها التقدم على جبهات غوطة دمشق الشرقية وأحياء دمشق الخاضعة لسيطرة كتائب الثوار.

وأفاد جيش الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن اشتباكات عنيفة جرت اليوم أثناء التصدّي لمحاولة تسلل قوات النظام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، وجبهة بساتين حي برزة الدمشقي.

وأشار المكتب الإعلامي في حي برزة الدمشقي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن اشتباكات عنيفة جداً تخوضها كتائب الجيش الحر لمحاولة صد اقتحام قوات النظام منطقة بساتين برزة، والتي استخدمت للاقتحام شتى الوسائل من قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة وحتى كاسحة الألغام الروسية UR-77 التي تقوم بفتح الثغرات في حقول الألغام، مما أدى لتقدم ملحوظ لقوات النظام في بعض مناطق البساتين.

وأكد جيش الإسلام إعطاب ثلاث دبابات من طراز (تي 72) على جبهة الريحان، ومقتل أكثر من ستة عناصر لقوات النظام على ذات الجبهة، إضافة إلى إعطاب ثلاث دبابات أخرى وعربة شيلكا لقوات النظام على جبهة بساتين برزة، ليرتفع عدد الآليات التي تم إعطابها في الغوطة الشرقية ودمشق إلى 7 آليات.

ومن جانبها استهدفت قوات النظام عصر اليوم بالمدفعية الثقيلة بلدة النشابية وأطراف بلدة بيت نايم في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن أضرار مادية، وقد عملت فرق الدفاع المدني على تفقد المناطق المستهدفة.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك