مايو 1, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء

استعادت كتائب الثوار بريف درعا الغربي اليوم السبت 18 آذار/مارس، سيطرتها على تل (عشترا) ذو الأهمية الاستراتيجية، والتي كان قد سيطر عليه جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش) أواخر الشهر الماضي.

إلى ذلك، أشار الناشط أحمد الديري في حديثٍ لـ “كلنا شركاء” بأن كتائب الثوار منذ ساعات الصباح الأولى شنت هجوما على كل من بلدة (جلين) و تل (عشترا) ، في محاولة لاستعادة السيطرة عليهما من مقاتلي جيش خالد.

وأضاف إلى أن كتائب الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على تل (عشترا) ذو الأهمية الاستراتيجية، وقتل مجموعة من مقاتلي جيش خالد، بينما استهدفت كتائب الثوار براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة مواقع جيش خالد في بلدات (جلين وعدوان).

وأشار إلى أنها المرة الأولى التي تتمكن فيها كتائب الثوار من استعادة السيطرة على موقع من المواقع التي كان قد سيطر عليها جيش خالد مؤخرا عقب هجومه المباغت على ريف درعا الغربي بالتزامن مع انشغال كتائب الثوار بمعركة (الموت ولا المذلة) بحي المنشية.

وقال إن أثنين من مقاتلي كتائب ثوار قتلوا اليوم في المعارك مع جيش خالد وهم (أحمد الحريري وخليل العلي)، بينما تجاوز عدد قتلى كتائب الثوار 150 شخصاً منذ بدأ المعارك بتاريخ 20 شباط/فبراير، عندما تمكن جيش خالد من السيطرة على بلدات (تسيل ـ سحم ـ عدوان ـ جلين) بالإضافة لتلول (الجموع وعشترا) في تمدد هو الاكبر من نوعه منذ الإعلان عن تأسيس جيش خالد.

على صعيد أخر، واصلت قوات النظام و الميلشيات الموالية له عملياتها في حي (المنشية) بدرعا البلد في محاولة لاستعادة النقاط التي كان قد سيطرت عليها كتائب الثوار متمثلة بغرفة  عمليات (البنيان المرصوص)، بحسب الدريري، الذي قال لـ (كلنا شركاء) إن الطيران الحربي استهدف اليوم أحياء درعا البلد و بلدات (النعيمة وام المياذن) بريف درعا الشرقي، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة بكتيبة البانوراما/285 أحياء درعا البلد بالمدفعية الثقيلة ، بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حيّ (السحاري) أحياء درعا البلد بثلاثة صواريخ (فيل).

وأضاف أن كتائب الثوار تمكنت من التصدي لمحولات قوات النظام ، و قد تمكنت من تدمير (تركس) لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع على جبهة (المخابرات الجوية) .

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك