مايو 2, 2024


معتصم الطويل: كلنا شركاء
شنت قوات الأمن التابعة للنظام وقوات الشرطة العسكرية أمس الأربعاء حملات دهمٍ واعتقالات واسعة شملت أحياء عدة في مدينة دمشق، وتركزت في أحياء ركن الدين والصالحية وكفرسوسة، وأدت لاعتقال العشرات من شبان العاصمة بقصد تجنيدهم إجبارياً في قوات النظام.
وقال ناشطو شبكة (صوت العاصمة) إن أعداداً كبيرة من سيارات الأمن اقتحمت أمس حيي ركن الدين والصالحية في المنطقة الممتدة من ساحة شمدين إلى سوق الجمعة، واعتقلت عشرات الشباب إثر مداهمات للمنازل، ولم يسلم الشباب المارة في الشوارع من الحملة الأمنية على المنطقة.
وأشار المصدر إلى اعتقال أكثر من 40 شاب ممن هم في سن الخدمة الإلزامية ومن المطلوبين للخدمة الاحتياطية، إضافة إلى اعتقال العديد من الشباب دون سبب، قبل أن يتم الإفراج عن ثمانية منهم في وقتٍ لاحقٍ مساء الأربعاء.
واستمرت الحملة في هذه الأحياء لأكثر من ثلاث ساعات، شارك فيها كلٌ من فرع الأمن العسكري وفرع الأربعين وفرع الأمن السياسي (الجبة). وتزامنت مع تدقيق شديد على الحواجز العسكرية في دمشق، فيما تتوارد أنباء عن صدور قوائم جديدة للمطلوبين للأفرع الأمنية والخدمة الإلزامية.
وتعاني العاصمة بالأساس من نقصٍ حادٍ في عنصر الشباب، بعد هجرة الآلاف إثر الحملات المشابهة التي شنتها قوات النظام خلال الأعوام الماضية، فكان الحل الوحيد أمام شبان دمشق هو مغادرة البلاد، أو أن يكون جندياً على خطوط القتال ضد أبناء بلده.
وأشار فريق “صوت العاصمة” إلى أنه وثق اعتقال أكثر من 30 شاباً ورجلاً في أحياء العاصمة دمشق ضمن حملة أمنية شنتها أفرع المخابرات بالاشتراك مع الشرطة العسكرية، حيث اعتقلت أجهزة المخابرات ستة شبان على حاجز يعفور في أطراف العاصمة، وشابين على حاجز ساحة الميسات، إضافةً لاعتقال ثلاثة شبان على أحد الحواجز في منطقة تنظيم كفرسوسة، بينما اعتقل أكثر من 30 شاباً من أحياء ركن الدين والصالحية.
وبدورها اعتقلت دورية راجلة تابعة لفرع الأربعين شابين في محيط حي الشعلان، ومن ثم تم إطلاق سراحهما بعد إجراء الفيش الأمني وسرقة مبلغ مالي منهما، فيما اعتُقل سبعة شبان على حاجز “تاون سنتر” في مدخل العاصمة الجنوبي، بحسب المصدر ذاته.
ولوحظ في العاصمة دمشق انتشار دوريات تحوي عناصر باللباس المدني، في الأسواق الرئيسة لمدينة دمشق، حيث قاموا بإيقاف العشرات لإجراء الفيش الأمني، دون ورود أنباء عن حدوث عمليات اعتقال في الأسواق.
اقرأ:
اختطاف الفتيات مازال كابوساً يؤرق قاطني دمشق




المصدر: حملات اعتقالٍ بقصد تجنيد من تبقى من شباب العاصمة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك