أبريل 26, 2024

حبيب صالح: كلنا شركاء
!!!فدوى سليمان فنانه ممثله “علوية المولد “!!!وفاء زغبي “علوية المولد ابنة 56 عاما !!كلاهما من محافظة واحده !!فدوى !لااعرف تحصيلها الجامعي ,ولكنها فنانة وممثله !!وفاء زغبي حاصله على اجازه في علم الاجتماع عام 88!فدوى انشقت عن مؤسسات نظام الاسد ونقابة فنانيه ,لترفع علم الثوره وتلتحق بحرائر المعارضه السوريه في المنفى !!!!
وفاء زغبي لم تلجأ ولم تهرب ولم تلتحق باحد ولا بثوره ولا لمعارضه,احضرها زوحها .كزوجه في عملية جمع شمل العائلات !!!! فدوى خرجت الف مره تهتف ضد الاستبداد والظلم الذي يمارسه ابناء طائفتها !!!وفاء لم تشارك في فعالية واحده طيلة اربع سنوات من عمرها في الخارج !!!!فدوى حكمت بالاعدام غيابيا وترقنت عضويتها في نقابة فناني الاسد !!وفاء لم تشطب من اية قوائم ولم تدخل الى مسيرة المقاومه لشعبها وابناء جلدتها,ولم تبحث يوما في ذلك !!!!
فدوى جاعت وصبرت ,وازدادت عنادا وتصلبا !!وفاء ازدادت انخارطا في محيط عيشها ,واقامات صداقات شخصية كثيره مع قريناتها واو غيرهم ,وجمعت مالا وفيرايكفي لعصمتها من الذل!!!فدوى سليمان منعها الشمم والكبرياء الوطنيه من ان تلعب هذا الدور ,وهى التي عاشت ردحا في مناخات الفن السوري المخملي !! فدوى ليس لها زوج ناشط وسجين و وبقية الاوصاف,كما اعلم !!!!
وفاء تشرفت بزواجها من رجل مقدام لاتنقصه صفة واحدة من صفات الرجوله !!!وفاء مريضة بسرطان الثدي منذ عشرة اعوام ونيف ,ثم اصيبت بالربو الشديد في محيط عيشها الان وثم اصيبت بالعصب الوركي نتيجة خطا طبي ,وهى تدخن بشراهه !! على خلفية الاحداث في سوريه ,انخرطت فدوى في كل الفعاليات التي اقيمت في فرنسا ضد نظام القتله في دمشق !!!وفاء اتخذت من الاحداث ستارا للانعزال والتباعد مع ابناء وطنها !!وراحت تبحث عن مصادر لجمع المال بالوسائل المتاحة للمرأه ,خارج العمل والوظيفه والعمل التجاري وهى مصادر المال النظيف !فهى لاتمارس ايا منها !فكان لابد لها من مصادر التمويل الجسدي!! وفاء ,تحقيقا لذلك افتعلت كل شيئ للتخلص من زوجها ,تحت مظلة القوانين الالمانيه.
المجد لفدوى سليمان و!الكرامة لمن صن سمعتهن الاجتماعيهوالوطنيه وكن رسل اهل ووطن وثوره !!!!والمباذرة وتسويق الجسد لوفاء زغبي ومن في حكمها من السوريات!!!




المصدر: حبيب صالح: في قضايا اللجوء السوري 6

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك