مايو 7, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت فصائل غرفة عمليات جيش الفتح مساء اليوم السبت (6 آب/أغسطس) كلاً من حي الحمدانية و3000 شقة وحي صلاح الدين بحلب مناطق عسكرية، وتشهد تلك الأحياء حركة نزوح للأهالي، وهروباً لضباط في قوات النظام مع عائلاتهم.
وأفادت حركة أحرار الشام الإسلامية (أحد مكونات غرفة عمليات جيش الفتح)، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلان جيش الفتح كلا من حي الحمدانية و3000 شقة وحي صلاح الدين مناطق عسكرية اعتباراً من الساعة 8:30 مساء اليوم بتوقيت سوريا.
وأكد ناشطون، أن ضباطاً رفيعي المستوى في قوات النظام فروا بعائلاتهم من أحياء الحمدانية داخل مدينة حلب خوفاً من تقدم الثوار، كما تشهد تلك الأحياء حركة نزوح، وذلك بعد إعلانها من قبل جيش الفتح مناطق عسكرية.
ويأتي هذا الإعلان عقب سيطرة الثوار عصر اليوم على كازية وفرن وبريد حي الراموسة الذي كان يفصل بين مناطق سيطرة الثوار داخل المدينة وخارجها، لينتهي الحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام على أحياء مدينة حلب التي يسيطر عليها الثوار، وذلك بعيد استهداف الثوار لقوات النظام في الحي بمفخخة يقودها أحد عناصر جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا)، ويدعى “أبو يعقوب الشامي”، والذي انطلق من داخل الأحياء التي كانت محاصرة بحلب، كما سيطر الثوار على أجزاء واسعة من الكلية الفنية الجوية آخر الكليات في مدفعية الراموسة.
وعقب كسر الحصار عن مدينة حلب شهدت أحياء حلب التي يسيطر عليها الثوار احتفالات كبيرة خرج فيها أهالي تلك الأحياء يحيون فيها الثوار، كما شهدت محافظة إدلب احتفالات مماثلة، وصدحت مساجدها بالتكبيرات فرحاً بفك الحصار عن حلب.
ونقل “راديو الكل” عن القائد العسكري بغرفة عمليات فتح حلب “سعد طبية” قوله: “سيتم التركيز على محاور الحمدانية ومشروع 3000 شقة، سيتم التقدم نحو طريق الكاستيلو ولن تتوقف المعركة، حشود كبيرة لقوات النظام على جبهة حندرات”، وأكد ناشطون إحباط الثوار لمحاولة محاولة قوات النظام التقدم في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي.
وأكد “طيبة” أنه: “منذ معركة فك الحصار عن حلب بلغت خسائر النظام أكثر من 500 قتيل، بينهم 5 ضباط برتب عالية، و10 دبابات وأكثر من 25 ناقلة جند، وأسرنا قائد التسليح وهو عميد ركن”.

اقرأ:
(جيش الفتح) يبدأ اقتحام الكلية الفنية الجوية جنوبي حلب
العميد المظلي محمود حسن يلقى حتفه في حلب
(الفتح) ينهي حصار حلب




المصدر: (جيش الفتح) يعلن حيي الحمدانية وصلاح الدين بحلب مناطق عسكرية

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك