مايو 3, 2024

الحسكة-سانا

ضمن مبادرات شهر رمضان الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً في محافظة الحسكة، وزعت جمعية المودة الخيرية سللاً رمضانية لأسر تعيل أيتاماً وأشخاصاً من ذوي الإعاقة بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن الجمعيات الخيرية ضمن مسعاها للتخفيف عن الأسر وتأمين جزء من احتياجات شهر رمضان، تقوم بدعم الأسر التي تعيل أيتاما وأشخاصا من ذوي الإعاقة، وفق قواعد بيانات مسجلة لدى المديرية.

من جانبه بين رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية سعد سلو في تصريح لمراسل سانا أن عملية التوزيع اليوم شملت 125 من الأسر المستهدفة، وتتضمن مواد تموينية لمساعدة الأهالي بتأمين جزء من احتياجات الشهر الفضيل.

وأشار سلو إلى أن الجمعية وزعت منذ بداية شهر رمضان حتى تاريخه مساعدات شملت 573 أسرة، حيث يتم توزيع مبالغ مادية لعائلات الأيتام، وتخصيص الأسر المعيلة لذوي الإعاقة بمساعدات عينية تتضمن ألبسة لتخفيف الأعباء المادية بظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن الحصار الجائر المفروض على سورية.

وفي السياق ذاته استهدفت جمعية الأسرة الخيرية في مدينة القامشلي 50 امرأة ُتعلن أيتاماً في أحياء مدينة القامشلي بمساعدات نقدية وهدايا عينية.

وفي تصريح لـ سانا بين المنسق الإعلامي للجمعية سهيل البيطار أن المساعدات تضمنت مبالغ نقدية بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، إضافة الى توزيع هدايا عينية، مؤكداً استمرار الجمعية بتوزيع المساعدات لتشمل أكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجا، حيث وزعت مع بداية شهر رمضان 100 سلة رمضانية لأسر الأيتام المسجلين لدى الجمعية بكل أحياء المدينة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك